«التنظيم والإدارة» يشارك في اجتماعات اللجنة الأردنية المصرية في عمان

«التنظيم والإدارة» يشارك في اجتماعات اللجنة الأردنية المصرية في عمان
«التنظيم والإدارة» يشارك في اجتماعات اللجنة الأردنية المصرية في عمان

يشارك المستشار الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية-المصرية المشتركة، في دورتها السابعة والعشرين والتي يترأسها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ونظيره الأردني الدكتور هاني الملقى.

وبحسب بيان، الخميس، فمن المقرر أن يوقع جميل بروتوكولي تعاون مع ديوان الخدمة المدنية الأردني في مجال الخدمة المدنية وشؤون الوظيفة العامة والمعرفة.

وأشار «جميل» إلى أن اللجنة المصرية- الأردنية المشتركة تعد من أقدم اللجان المشتركة مع الدول الأخرى وأهمها والتي تعقد سنويا على التوالي في البلدين.

وشدد على أهمية تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال تخطيط وإدارة الموارد البشرية، مشيرًا إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد خطى خطوات هامة في الإصلاح الإداري توجت بإقرار قانون الخدمة المدنية رقم «81» لسنه 2016.

وذكر «جميل» إلى أن العمل يجري حاليا على تنفيذ الخطة الثنائية بين الجهاز وديوان الخدمة الأردني لعامي 2016-2017 في مجال تأهيل وتدريب الموظفين وتبادل الخبرات والزيارات، وتنظيم الندوات وإعداد الدراسات المتخصصة وتبادل الوثائق.

وأكد جميل حرصه على تعزيز التعاون مع نظرائه في الدولة العربية جميع من أجل النهوض بقطاع الخدمة المدنية في هذه البلدان وتبادل الخبرات والكفاءات بما ينعكس بشكل إيجابي على خطط الإصلاح الإداري والتشريعي والمؤسسي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قطر تتقدم بشكوى لمنظمة التجارة ضد المقاطعة الخليجية