«التموين» تتعاقد على شراء 61 ألف طن زيت طعام

«التموين» تتعاقد على شراء 61 ألف طن زيت طعام
«التموين» تتعاقد على شراء 61 ألف طن زيت طعام

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تعاقد هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة على شراء 61 ألف طن زيت طعام مخصص لنحو 71 مليون مواطن مستفيد من منظومة الدعم التمويني. وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الكمية تتضمن 31 ألف طن زيت عباد شمس خام صب مستورد، و20 ألف طن زيت صويا خام مستورد، بجانب شراء 10 آلاف طن من السوق المحلية زيت صويا بالجنيه المصري.

وقال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن التعاقد على شراء زيت الطعام يأتي في إطار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية لتأمين احتياجات البلاد من الزيت، باعتباره إحدى السلع التموينية التي تصرف على البطاقات.

وأضاف «رمضان» لــ«المصري اليوم»، أن وزارة التموين كانت قد أعلنت مضاعفة كميات السلع الأساسية، مثل الزيت والسكر، ويتم صرف حاليا ٢ كيلو سكر وعبوة ونصف زيت طعام وكيلو أرز وكيس مكرونة وزن 350 جراما لكل فرد مقيد ببطاقات التموين، بجانب صرف العديد من السلع الأخرى بقيمة الدعم المخصص لكل فرد بعد الزيادة وهو 50 جنيها لكل فرد.

وأكد المتحدث الرسمي أن كل السلع التموينية التي تصرف على المقررات التموينية خلال شهر يوليو الجارى متوافرة، ولا يوجد بها أي عجز، موضحا أن قيادات الوزارة تتابع مع المحافظات مؤشرات صرف المقررات والسلع الأكثر طلبا يوميا، ويتم توفيرها بشكل دوري خلال الشهر.

وأشار «رمضان» إلى أن أسعار السلع التموينية كما هي، حيث إن الزيت يصرف للمواطنين بـ 14 جنيها للزجاجة 800 مم، والسكر بـ 10 جنيهات، والأرز بـ6:30 جنيه لمستحقي الدعم، كما أن سعر باقي الـ20 سلعة التي تصرف للمواطنين ضمن المقررات التموينية كما هي ولا زيادة فيها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎