أخبار عاجلة
«الزعيم» يضم ريفاس والحبسي لرحلة «سايتاما» -
أمير الباحة يعوّض «العين» -
الآسيوي: «هلا بالذيب» -

«البترول»: ارتفاع إنتاج «أبوقير» إلى 66 مليار قدم مكعب غاز في «2016-2017»

«البترول»: ارتفاع إنتاج «أبوقير» إلى 66 مليار قدم مكعب غاز في «2016-2017»
«البترول»: ارتفاع إنتاج «أبوقير» إلى 66 مليار قدم مكعب غاز في «2016-2017»

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية ارتفاع إجمالي إنتاج شركة بترول أبو قير، المشتركة بين هيئة البترول، وشركة أديسون الإيطالية، خلال العام المالي «2016/ 2017» إلى 66 مليار قدم مكعب غاز، و2. 1 مليون برميل من الزيت الخام والمتكثفات.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان، الاثنين، التزام قطاع البترول باستراتيجية عمل واضحة مع الشركاء الأجانب في مصر تقوم على المصداقية والالتزام وتقديم كل أوجه الدعم من أجل الإسراع بوتيرة تنمية الاكتشافات الجديدة وفق الخطط المتفق عليها.

وأشار إلى أن الشركاء الأجانب يبرهنون على ثقتهم في الحكومة المصرية من خلال التزامهم بتنمية المشروعات البترولية والغازية والتقدم الملموس فى أعمال تنمية الاكتشافات، لافتاً إلى أن معدلات إنتاج حقول أبو قير التابع لشركة إديسون الإيطالية يتعد خير دليل على ذلك.

من جانبه، أوضح المهندس علاء الدين فتحي، رئيس الشركة، أن بدء تشغيل الرصيف البحري شمال أبو قير 3 ساهم في زيادة متوسط إنتاج حقول أبو قير، الذي بلغ 267 مليون قدم مكعب غاز يومياً، و5 آلاف برميل يومياً من الزيت الخام والمتكثفات، بالإضافة إلى 245 طنا يوميا من البوتاجاز.

وقال رئيس الشركة: إنه «تم الانتهاء من حفر بئر شمال أبوقير (PI-10X) الاستكشافي في تكوين أبوماضي بحقل شمال أبوقير، وتم وضعه على الإنتاج كأول بئر منتجة للزيت الخام بالحقل»، مشيراً إلى أن البئر أضافت 36. 1 مليون برميل إلى الاحتياطي الأصلي للزيت، و6 مليارات قدم مكعب غاز إلى الاحتياطي الأصلي للغاز.

وأضاف أنه «من المخطط البدء في حفر بئرين تنمويتين خلال الفترة القادمة، كما يجري تنفيذ مشروع إحلال الخط البحري قطر 6 بوصة بطول 12 كيلومترا بين المنصتين غرب أبوقير وأبوقير 2، بهدف إعادة تشغيل ونقل إنتاج الرصيف غرب أبوقير».

وأشار «فتحي» إلى أن الشركة نجحت خلال العام المالي الماضي في تحقيق خفض في التكلفة تخطى 9 ملايين دولار في التكلفة الاستثمارية والتشغيلية، كما نجحت الشركة خلال العام في تحقيق أعلى معدلات الأداء في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعات لانتاج النفط الأمريكي للعام 2018
التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018