أخبار عاجلة
ابنة حميد الشاعري “سبحان الخالق” – بالصورة -
روجينا هكذا أطلت في حفل زفاف ويزو – بالصور -
غالون من الماء يحدث العجائب لجسمك يوميًا -
اليورو يتماسك بعد خسارة يومية كبيرة -
الأمم المتحدة تطالب بنزع سلاح ميليشيات دارفور -
مقتل 20 في انفجار شاحنة مفخخة في العراق -
السجن ثلاثة أعوام لصحافي تركي بسبب تغريدة -
أودينيزي يقيل المدرب ديلنيري -

«تنفيذية تحيا مصر» تستعرض رؤية تطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة

«تنفيذية تحيا مصر» تستعرض رؤية تطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة
«تنفيذية تحيا مصر» تستعرض رؤية تطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة

أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الوزارة اتفقت مع البنك الإسلامي للتنمية، على دعم صندوق تحيا مصر بـ60 ألف رأس ماشية.

جاء دلك خلال عقد اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين إبراهيم، أمين صندوق تحيا مصر، ومحمد عشماوى، المدير التنفيذى للصندوق، والدكتور على جمعة، عضو اللجنة التنفيذية للصندوق.

وحضر الاجتماع اللواء عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، والدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لشؤون العشوائيات، لعرض تطورات مشروع حي الأسمرات، وضع آلية توزيعهم على المناطق الأكثر احتياجا ذات الأولوية، خاصة فى الصعيد.

وعرضت سحر نصر، خلال الاجتماع، الاثنين، رؤية تطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة لتسكين الأسمرات (1 و2)، بطاقة استيعابية 10980 وحدة سكنية، الذى تضمن مختلف المراحل من الحصر وحتى التسكين ودفع قيمة تأمين السكن، الذي التزام الجميع بسداده.

وشمل الاجتماع عرض التقرير عن إخلاء عدد من المناطق العشوائية فى منطقة عزبة العرب بحى غرب مدينة نصر، ومنطقة شمال الحرفيين بحى منشأة ناصر، ومنطقتين قلعة الكبش والموارى بحي السيدة زينب، ومنطقة عرب اليسار بحى الخليفة، ومنطقة إسطبل عنتر بشارع الهجانة، وحى دار السلام بالمنطقة الجنوبية، واستغلال هذه الأراضي لإعادة استخدامهم في خدمات مختلفة.

وبحث الاجتماع تقرير عن الموقف التنفيذي لمشروع «الأسمرات 3»، وأوضح محافظ القاهرة أنهم يقومون بإجراءات من أجل إتمام المشروع وفق الجدول الزمنى المحدد له.

وذكر محافظ القاهرة أن هناك خطة لتسكين حي الأسمرات بشكل كامل بنهاية عام 2018، مشيرا إلى أن هناك زيادة في نسبة قيام السكان في الأسمرات بسداد الإيجار، موضحا أن حي الأسمرات 2 تتضمن عدد من المحلات التجارية من أجل المساهمة فى توفير فرص عمل للشباب فى هذا الحي.

وأكدت الوزيرة أهمية تحقيق الاستدامة فى مشروع حي الأسمرات، وعمل نسيج متكامل يدمج سكان المناطق العشوائية فى المجتمع، بما يساهم في الارتقاء بمستوى معيشتهم اجتماعيا وثقافيا، مع الاستفادة من تجارب الدول الناجحة فى تجربة تطوير العشوائيات.

وناقشت اللجنة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي والري الزراعي لمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، بحضور ممثلين عن وزارة الري، الذي يدعمه الصندوق بقيمة مليار جنيه.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018