أخبار عاجلة
تخريج دفعة متخصصة في الأمن العام -
الموت يُفجع حاتم العراقي -
آلاف المتظاهرين في كييف دعماً لساكاشفيلي -
الكنيسة: عودة البابا تواضروس خلال أسبوع -
فريدة الشوباشي: «المتغطي بأمريكا عريان» -
اليوبي: حريصون على اجتثاث الفساد أينما كان -
«المياه»: تشغيل مخزون بريمان الإستراتيجي قريبا -
الهلال والأهلي.. تعادلان بطعم الخسارة -
بـ«الجزائية».. ارقص يا حضري -
النموذجي.. يحفظ «قياسي» النصر -

“لوكسري ترافل بلوج” الإلكتروني: السلطنة وجهة حالمة للمسافرين وأكثر دول العالم أمانا وتسامحا

“لوكسري ترافل بلوج” الإلكتروني: السلطنة وجهة حالمة للمسافرين وأكثر دول العالم أمانا وتسامحا
“لوكسري ترافل بلوج” الإلكتروني: السلطنة وجهة حالمة للمسافرين وأكثر دول العالم أمانا وتسامحا

لندن ـ العمانية:
قال موقع” لوكسري ترافل بلوج” الإلكتروني البريطاني إن السلطنة تشكل وجهة حالمة على نحو متزايد للراغبين في السفر بالنظر إلى ما تتمتع به من جمال وهدوء.
وأضاف في تقرير جديد نشرته أن جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ قد حول السلطنة إلى دولة حديثة وهي على الأرجح حاليا أكثر دول العالم أمانا وأكثرها تسامحًا مشيرًا الى ترتيبها على مؤشر الإرهاب العالمي.
ولفت إلى أن مواطني العالم لم يكونوا يعرفون كثيرا عن عُمان في الماضي لكن الأمر تغير حاليا حيث اصبحت وجهة لمختلف السائحين حتى محبي السفر الفاخر مشيرًا إلى ان هؤلاء الزوار ذوي الإنفاق المرتفع يستمتعون بخدمات الفنادق الراقية المتطورة والطرق السريعة وجودة المخططات المرورية بالسلطنة مبينا أن العمانيين يتمتعون بتقاليد الضيافة المميزة وأنهم كرماء.
وبين انه مع أكثر من 1000 ميل من الخط الساحلي الذي يمتد من مضيق هرمز في الشمال مارا ببحر عُمان وبحر العرب لا حاجة للسلطنة لإنشاء جزر اصطناعية فيها سواحل متنوعة والشواطئ الرملية الذهبية المضايق وهي موطن للسلاحف والدلافين في حين يتمتع الغواصون بالشعاب المرجانية البكر.
وأشار إلى أن الحياة في السلطنة سهلة فيما السكان ودودون يقابلون الضيوف بابتسامة محببة جدا مضيفا أن من أجمل الأماكن التي يمكن للسياح زيارتها في السلطنة قلعة نزوى بأبراجها وأبوابها الضخمة والتي تعد شاهدا على تاريخ عُمان وهي محاطة بـ 44 نوعا من أنواع النخيل.
وتحدث الموقع عن أسواق السلطنة ووصفها بأنها تعد تجربة حضارية وهي تعج بالتوابل والحلي البرونزية فضلا عن الضروريات المحلية لافتًا إلى أن من أهم تلك الأسواق سوق مطرح حيث يمكن شراء الذهب واللبان والانتهاء من قائمة التسوق الخاصة بالشخص في غضون دقائق.
كما تحدث عن موانئ السلطنة التي بها مراكب شراعية تقليدية جاهزة للتجارة مع العالم تماما كما كان أسلاف العمانيين البحريين يجوبون العالم حبا في التجارة لافتا الى أن العاصمة مسقط تعد من أنظف المدن ولذا فهي تفخر بمظهرها الأبيض اللامع موضحًا أنه قانون قد يتم تغريم سائقي السيارات لعدم غسل سيارتهم معتبرا أن مسقط هي من اكثر عواصم العالم هدوءا وهي شريط عمراني يمتد بين البحر والجبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «البناء والتشييد»يحذر من احتكار الحديد
التالى حائز على نوبل: البشر يتخذون قرارات سيئة بالاقتصاد رغم علمهم بالخطأ