أخبار عاجلة
مؤسس «أمازون» ينتزع لقب أغنى شخص في العالم -
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً -
تراجع أرباح «آرباص» في النصف الأول -
«البترول»: لا نستورد الغاز القطرى مباشرة -
النيابة تصرح بدفن ضحايا «مذبحة دشنا» -
ضبط محاولة تهريب 204 عملات أثرية قادمة من دبي -
احتفالات ذكرى «تأميم القناة» تغيب عن بورسعيد -
مدحت العدل رئيسًا لجمعية المؤلفين والملحنين -

70% إنجازا بمشروع مبنى المسافرين بمطار الدقم

70% إنجازا بمشروع مبنى المسافرين بمطار الدقم
70% إنجازا بمشروع مبنى المسافرين بمطار الدقم

ينتهي بنهاية العام الجاري

مسقط ـ العمانية: كشفت وزارة النقل والاتصالات عن أن نسبة الإنجاز في الحزمة الثالثة والخاصة بمبنى المسافرين بمشروع مطار الدقم بلغت 70%.
وأشارت وزارة النقل والاتصالات في بيانٍ لها إلى أن الوزارة تسعى إلى انهاء الحزمة بنهاية العام الجاري والتي تتضمن إنشاء مبنى للمسافرين تبلغ مساحته الإجمالية بـ 8660 مترًا مربعًا وبطاقة استيعابية تقدر بنصف مليون مسافر سنويًا.
وأضاف البيان: أنه روعي في تصاميم مبنى المسافرين الفنية على أن يكون المطار عمليًا وذا فاعلية يُمكن المسافرين من الدخول والخروج بكل سهولة وسلاسة وبأقل وقت ممكن، كما تم مراعاة توسعته ورفع طاقته الاستيعابية تحسبًا للزيادة المستقبلية في أعداد المسافرين الى مليوني مسافر سنويًا على المدى البعيد عبر التوسع الأفقي وبحسب تطور حركة الطيران في المطار ونمو النشاط التجاري والسياحي في المنطقة المحيطة به.
ووضح البيان أن مبنى المسافرين سيتضمن تنفيذ طابق أرضي وميزانين يقدم خدمات تلبي احتياجات المسافرين الضرورية من مطاعم ومتاجر للتجزئة ومرافق خدمية أخرى، كما يحتوي مبنى المسافرين أيضًا على جسرين يربطان ما بين مبنى المسافرين والطائرات (خراطيم) بجميع مواصفاتهما.
وقد تم تزويد مبنى المسافرين بخمسة (كاونترات) لتسجيل المسافرين وبوابات الكترونية بنظام تقني يسهل إنهاء إجراءات السفر من خلال نظام أمني متطور وسيزود المطار أيضًا بحزام لنقل أمتعة المسافرين للرحلات الدولية والداخلية، كما تم إنشاء مجمع الملاحة الجوية الذي يحتوي على برج للمراقبة الجوية بارتفاع 38 مترًا ومباني لخدمة الملاحة والأرصاد الجوية إلى جانب إنشاء مبانٍ أخرى للخدمات وصيانة معدات المطار ومبنى للإطفاء ومبنى للحراس عند البوابات وإنشاء المحطات الثانوية الخاصة بالحزمة الثالثة ومبنى وحدة التبريد.
وفيما يتعلق بمجال الشحن الجوي سيتم تنفيذ مبنى للشحن الجوي تبلغ طاقته الاستيعابية نحو (25) ألف طن سنويًا بهدف مواكبة الحركة التجارية والاقتصادية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم قابلة للتوسع مستقبلًا.
وتشير الاحصائيات الصادرة عن الشركة العمانية لإدارة المطارات إلى نمو الحركة الجوية في مطار الدقم، حيث سجل عدد المسافرين 15ألف مسافر من خلال 234 رحلة جوية من إجمالي حركة الطيران بنسبة زيادة 14.15حتى منتصف العام الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الغرفة تبحث مع رجال الأعمال الصعوبات التي تواجه شركات النقل البري
التالى “بيان”يحدث نقلة نوعية في مجال إنجاز عمليات الشحن والتخليص الجمركي للشركات