أخبار عاجلة
صلاح عبد الله يكتب شعرا لدعم "أقباط العريش" -
افتتاح مهرجان الشعر العربى فى نواكشوط -

48 سفينة تعبر قناة السويس اليوم بينها سفينة حاويات عملاقة

48 سفينة تعبر قناة السويس اليوم بينها سفينة حاويات عملاقة
48 سفينة تعبر قناة السويس اليوم بينها سفينة حاويات عملاقة

عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم الأحد 48 سفينة بإجمالي حمولات بلغت مليونين و740 ألف طن، بينها سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة ماري ميرسك .
وأوضحت الإحصائيات الملاحية لهيئة القناة أن 27 سفينة عبرت القناة ضمن قافلة الشمال، بحمولات بلغت مليونا و494 ألف طن كان أكبرها سفينة الحاويات ماري ميرسك بحمولة بلغت 200 ألف طن، فيما ضمت قافلة الجنوب 21 سفينة بحمولات بلغت مليونا و246 ألف وأكبرها سفينة الحاويات البريطانية بينجامين فرانكلي بحمولة بلغت 184 ألف طن.
وصرح مصدر ملاحي مسئول بهيئة القناة أن سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة البالغ طولها قرابة 400 متر عبرت القناة وعلى متنها 18 ألف حاوية، ترافقها قاطرة من قاطرات الهيئة تحسبا لحالات الطوارئ خلال رحلة عبورها القناة والتي قاربت 11 ساعة، مشيرا إلى أن السفينة رست بميناء شرق التفريعة ببورسعيد لعدة ساعات للتزود بالوقود والتموين وتفريغ عدد من الحاويات قبل استكمال رحلتها إلى سنغافورة قادمة من هولندا.
يذكر أن شركة ميرسك الدانمركية تعد أكبر شركة للنقل البحري في العالم وتقوم حاليا بإنشاء عدد من سفن الحاويات العملاقة في ظل تنافس الشركات العالمية على إنشاء هذا النوع من الحاويات لتقليل تكلفة الرحلات البحرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»