إلغاء بطاقات التموين للمتوفين والمقيمين في الخارج بداية من أول يناير

إلغاء بطاقات التموين للمتوفين والمقيمين في الخارج بداية من أول يناير
إلغاء بطاقات التموين للمتوفين والمقيمين في الخارج بداية من أول يناير

تبدأ وزارة التموين المرحلة من الأولى من مراجعة وتنقية البطاقات التموينية في أول يناير المقبل.

وقال مجلس الوزراء في بيان اليوم الأحد، حصلت عليه أصوات مصرية، إنه تقرر إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمقيمين بالخارج، بالإضافة إلى البطاقات المكررة.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنقية وتحديث قواعد البيانات الخاصة بمنظومة بطاقات التموين، وحرصاً على وصول الدعم إلى مستحقيه، وإضافة المواليد والمستحقين الجدد.

ويستفيد حاليا نحو 71 مليون مواطن من 21 مليون بطاقة تموينية في مصر.

وكانت وزارة التموين أعلنت أن المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التموينية تستهدف حذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة، على أن تشمل المرحلة الثانية حذف غير المستحقين وفقا لمعايير يتم تحديدها حاليا.

وتوقع أشرف العربي وزير التخطيط في تصريحات له الشهر الماضي أن تنتهي الحكومة من تنقيح البطاقات التموينية من غير المستحقين قبل نهاية العام المالي الجاري (30 يونيو).

وطالبت وزارة التموين، المواطنين الحاملين لبطاقات مخالفة، بسرعة إعادتها إلى الوزارة طواعية، بحد أقصى حتى أول فبراير المقبل، دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وأتاحت الوزارة إمكانية إعادة البطاقات عبر البريد المسجل دون تحمل أي رسوم بريدية، على عنوان: 99 شارع القصر العيني ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين.

وحددت الوزارة مهلة أقصاها حتى 31 ديسمبر الجاري للتقدم إلى مكاتب التموين بالمحافظات لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها.

وقالت الوزارة في البيان إنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ في البطاقات التي لم يتم تحديثها.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان