أخبار عاجلة
طقس الأربعاء.. سماء غائمة في 5 مناطق -
سماء غائمة جزئياً على بعض المناطق في المملكة -
«الخدمة المدنية» تدعو 64 متقدماً لوظائف تعليمية -
خطة حكومية لـ«حصار الأسعار» ومواجهة التضخم -

«تحالف شركات صينية»: العمليات الإرهابية لن تؤثر على الاستثمار في مصر

«تحالف شركات صينية»: العمليات الإرهابية لن تؤثر على الاستثمار في مصر
«تحالف شركات صينية»: العمليات الإرهابية لن تؤثر على الاستثمار في مصر

قال هشام فتحي، المدير الإقليمي لتحالف شركات «أكاسيياس الصينية»، الخبير الاقتصادي الدولي، إن العمليات الإرهابية في كل دول العالم لا تتوقف، وأكثر ضراوة بكثير مما يحدث في مصر، لافتا إلى أن أحداث معركة الواحات لن تؤثر على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف «فتحي»، في تصريحات صحفية، الأحد، أن «مصر استطاعت حصر الإرهاب في مناطق بعينها بعيدة عن الحياة المدنية، ما يعتبر مؤشر نجاح واطمئنان للمستثمر، خاصة في ظل فشل العمليات الإرهابية في استهداف المدنيين»، مشيرا إلى أن الأوضاع الأمنية في مصر تظهر لدول العالم كأنها مواجهة بين قوات الأمن من الجيش والشرطة ومجموعات إرهابية تتخذ من جحور الجبال ملاذا لها كالفئران، وليس لهذا أي تأثير على عمليات الاستثمار والبناء.

ولفت إلى أنه رغم أن العمليات الإرهابية في دول فرنسا وبريطانيا وإسبانيا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية وكل دول شرق آسيا بما فيها الصين، وكذلك تركيا، أكثر شراسة وفي العمق الاستراتيجي، كالمطارات وأماكن التسوق وفي العواصم، إلا أنه لم يؤثر كل ذلك على جذب الاستثمارات في تلك الدول ولا على معدلات التنمية.

وشدد «فتحي» على أن تحالف الشركات الصينية في مجالات متعددة يصر على الاستثمار في السوق المصرية، بقيمة استثمارات 100 مليار جنيه، لبناء 250 ألف وحدة سكنية، طبقا لمشروعات الإسكان القومي التي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس