أخبار عاجلة
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات نمو الاقتصاد البريطاني

استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات نمو الاقتصاد البريطاني
استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات نمو الاقتصاد البريطاني

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي، مع ترقب المستثمرين بيانات نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني ،بهدف إعادة تقييم احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية خلال الأشهر القليلة القادمة ،يأتي هذا فى الوقت الذي تكثف فيه الحكومة البريطانية من المفوضات مع الولايات المتحدة ،لتحقيق اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من السوق الأوروبية الموحدة.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3020 من سعر الافتتاح 1.3023 بعد تسجيل أعلى سعر 1.3032 وأدنى سعر 1.2998.

 

أنهي الجنيه تعاملات الأمس منخفضا بأقل من 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ،بعد ارتداد العملة الأمريكية من أدنى مستوى فى 13 شهرا مقابل سلة من العملات العالمية.

 

تصدر بحلول الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الربع الثاني /2017 المتوقع نمو بمعدل 0.3% وسجل الربع الأول /2017 نمو بمعدل 0.2% ،وبالقراءة السنوية المتوقع نمو بمعدل 1.7 % من معدل 2.0%.

 

فى حال جاءت البيانات دون التوقعات من المتوقع أن تشجع بنك بريطانيا المركزي على الحفاظ على أسعار الفائدة منخفضة خلال العام الحالي ،خاصة وأن عملية انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي تلقي بحالة من عدم اليقين الشديدة تجاه التوقعات الاقتصادية بين أعضاء البنك.

 

يجري وليام فوكس وزير التجارة الدولية البريطاني مفوضات مكثفة فى واشنطن العاصمة مع نظيره الأمريكي روبرت ليثيزر ،من أجل عقد اتفاق محتمل مع الولايات المتحدة لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من السوق الأوروبية الموحدة.

 

وتقضي قواعد الاتحاد الأوروبي بألا توقع بريطانيا أي اتفاق تجاري إلا بعد مغادرة الاتحاد ،وقال وليام فوكس إنه من المبكر الكشف عن ما سوف يتضمنه الاتفاق المحتمل مع الحكومة الأمريكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎