أخبار عاجلة
مشاركة "صامتة" للمغرب في القمة العربية الـ28 -
الكنيست يعتزم فرض قيود على سفر النواب العرب -
مركز «أرامكو» يقدم خدماته بغرفة الرياض -

اتحاد المستثمرين: اجتماع محافظ البنك المركزي مثمر

اتحاد المستثمرين: اجتماع محافظ البنك المركزي مثمر
اتحاد المستثمرين: اجتماع محافظ البنك المركزي مثمر
قال محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، إن لقاء محافظ البنك المركزى شهد العديد من القرارات من بينها تثبيت سعر الدولار الجمركي، وحدث أن كان هناك خطأ من جانب وزير المالية بشأن اليورو الجمركى ولكن تم تدارك الخطأ.

أكد شعبان، خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس، أنه يجرى حاليا تعديل توصيف الشركات متناهية الصغر والمتوسطة والصغيرة،من حيث حجم الأعمال ورؤس الأموال حيث تم تحديد حجم أعمال ٢٠٠ مليون جنيه للمشروعات المتوسطة، وهو ما يعنى إدخال ٩٨.٨٪ من المشروعات في المجتمع المصري تحت بند الفائدة المخفضة.

ومن جانبه، قال علاء السقطى رئيس جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عضو اتحاد المستثمرين إن تعديل توصيف المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيتسبب في مشكلة مع أصحاب القروض لانهم سيدخلون تحت بند الفوائد المنخفضة وهو ما سيؤدى إلى اضطرابات كثيرة في المعاملات البنكية.

وقال محمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى العبور، أن المشروعات المتوسطة والصغيرة تدخل تحت توجه الدولة لإصلاح المنظومة الصناعية والاستثمارية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي حدد ٢٠٠ مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو ما يجعل الهدف واحد.

وقال على حمزة نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين للصعيد، أن مبادرة الرئيس السيسي لتمويل المشروعات الصغيرة لا تصلح لطبيعة الاستثمار في الصعيد وهو يحتاج إلى إعادة نظر من جانب البنوك والبنك المركزى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عادل لمعي: محور قناة السويس عنصر جذب للاستثمارات التركية
التالى البنك المركزي: ١٤.٥ مليار دولار حصيلة البنوك منذ التعويم