أخبار عاجلة
تفاصيل جديدة في اعتقال منفذ هجوم إسطنبول -
السلطات الإسرائيلية تفرج عن الشيخ رائد صلاح -
تركيا تلقي القبض على منفذ هجوم إسطنبول -
انتخاب رئيس برلمان المغرب وسط معارضة إسلامية -
ضبط عامل وعاطل بحوزتهما كمية من المخدرات بقنا -
الفنانين بعد حكم "تيران وصنافير": "وزعوا الشربات" -
أحمد سعيد عبد الغني يبدأ تصوير "كفر دلهاب" -
عبير صبري تستعد لـ"الطوفان" -
مجدي صابر: "أفراح إبليس 2" يتناول قضايا الإرهاب -
حفل لفرقة "الوزيري" على مسرح الضمة.. الخميس -

منظمو «إيجبس 2017» يتوقعون مشاركة 400 شركة عارضة من 20 دولة

منظمو «إيجبس 2017» يتوقعون مشاركة 400 شركة عارضة من 20 دولة
منظمو «إيجبس 2017» يتوقعون مشاركة 400 شركة عارضة من 20 دولة

توقع منظمو معرض «إيجبس 2017» مشاركة 400 شركة عارضة، وما يزيد عن 10 آلاف زائر من 20 دولة، خلال فاعليات معرض مصر الدولي للبترول، المقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، في الفترة من 14 إلى 16 فبراير المقبل.

وأعلن تيرى ويليس، المدير المسؤول عن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط بمجلس صناعات الطاقة «EIC»، رئيس البعثة التجارية المكونة من شركات بريطانية تقدم منتجات وخدمات متخصصة لصناعات الطاقة عالميًا، عن استضافة المعرض لهذا العام جناح خاصة بالمملكة المتحدة.

وتوقع «ويليس» أن يحتل معرض مصر الدولي للبترول «إيجبس2017» مكانة هامة كواحدة من أهم الفعاليات في صناعة النفط والغاز في العالم، خاصة مع الإمكانيات التى تتميز بها مصر في هذا القطاع، وما لديها من مخزون بترولي يصل إلى (4.4) مليار برميل.

وقال إنه تشمل قائمة العارضين المحلية 7 شركات بترول وطنية، و6 شركات بترول عالمية، مثل الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول من مصر، وشركة نفط البحرين «بابكو»، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من البحرين، والشركة العربية للجيوفيزيقا والمساحة «أركاس»، كما تضم قائمة الشركات العالمية مثل: «إكسون موبيل، وإني، وبريتش بتروليوم، وأباتشي، وشيل، وإديسون».

وأكد هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة بريتيش بتروليوم بشمال أفريقيا، أن المؤتمر يعد بوابة دخول هامة إلى السوق المتنامية للنفط والغاز في مصر، مشيراً إلى أن مصر بإمكانها الاستفادة من هذه الأحداث في تبادل الخبرات وجذب الخبراء من كل أنحاء العالم، حيث يعد المؤتمر ملتقى لتجمع المسؤولين الحكوميين وكبار التنفيذيين وصناع القرار للعمل معا على إيجاد حلول ومواجهة التحديات، ومناقشة الفرص الجديدة المتاحة في مجال الطاقة في مصر.

وأوضح «مكاوي» أن قطاع صناعة الطاقة فى مصر يلبى التغيرات المستمرة في السوق من خلال العمل مع شركات النفط والغاز العالمية لتأمين مصادر الطاقة للدولة، وضمان عوائد تنافسية للمستثمرين، مؤكداً على التزام شركته استخدام أحدث تقنيات التنقيب والحفر الحديثة للمساهمة في تأمين مستقبل الطاقة في مصر.

ويتضمن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجبس 2017» ثلاث مؤتمرات، تغطي أكثر من 10 فئات فنية التي من شأنها معالجة بعض المواضيع الأكثر الشائكة في قطاع الطاقة، بـالإضافة إلى 3 صالات للعرض، وقاعة لكبار الزوار، كما أنه من المقرر أن يعقد المؤتمر الاستراتيجي على مدار يومين.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان