أخبار عاجلة
طبيب الأهلي يكشف مدة غياب «السولية» -
الزمالك يفوز على جولدي بـ«خماسية» -
إصابة فوزي الحناوي في مران الأهلي -
أحمد عادل ينتظم في تدريبات الأهلي -
جلسة مع حمدي زكي لبحث عروض إعارته نهاية الموسم -
بالفيديو.. أجمل وأندر ألوان العيون في العالم -
الكينج محمد منير في معرض الكتاب -
بالفيديو.. أقوي مواهب في جوت تالنت الأمريكي -
بالفيديو.. قدرة خارقة لطفلة 5 سنوات فى الحساب -

وزير البترول: تنفيذ برنامج عمل جاد لتنمية صعيد مصر

وزير البترول: تنفيذ برنامج عمل جاد لتنمية صعيد مصر
وزير البترول: تنفيذ برنامج عمل جاد لتنمية صعيد مصر

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن قطاع البترول ينفذ برنامج عمل جاد، في إطار خطة الدولة لتنمية صعيد مصر، مشيرا إلى وجود فرص استثمارية كبيرة في محافظات الصعيد، وفقا لكل المؤشرات، خاصة أنها منطقة بكر سواء في الأنشطة البترولية أو التعدينية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، بحضور وكيلى وزارة البترول، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي.

واستعرض الدكتور شريف سوسة، رئيس الشركة، تطورات الكشف الجديد بمنطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس، الذي أعلن عنه مؤخراً، حيث أوضح أن استمرار النتائج الجيدة للكشف بعد اختبار طبقات جديدة أدى إلى ارتفاع معدل الإنتاج إلى 3 آلاف (ب/ي)، وأنه جارى اختبار طبقتين جديدتين، وكل المؤشرات جيدة لزيادة جديدة في إنتاج الكشف الذي تبلغ احتياطياته المتوقعة حوالي 250 مليون برميل، الذي يعد أكبر احتياطي شهدته منطقة جنوب.

وتحدث رئيس الشركة عن نتائج الكشف المتوقع بمنطقة شمال غرب طائر البحر، حيث أظهرت نتائج الحفر وجود الزيت الخام بدرجة جودة مرتفعة 39 درجة، وجار تقييم معدلات الإنتاج المتوقعة والاحتياطيات.

كما تم استعراض نتائج المشروع المشترك لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بنطاق أعمال شركة جنوب، الذي أعلن عنه، في أغسطس الماضي، وتم الإغلاق في منتصف ديسمبر الحالي، حيث أسفرت النتائج الأولية عن فوز 5 شركات عالمية لعمل مسح سيزمي ثنائي وثلاثي الأبعاد بإجمالي استثمارات 750 مليون دولار.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقيع مذكرة تفاهم لتحقيق التوأمة المصرية الصينية وتطوير "طريق الحرير"
التالى اتحاد الصناعات: التنمية المستدامة أساس لزيادة الصادرات وتعميق الصناعة