وزارة الإنتاج الحربى: الانتهاء من تنقية بطاقات التموين مطلع إبريل

وزارة الإنتاج الحربى: الانتهاء من تنقية بطاقات التموين مطلع إبريل
وزارة الإنتاج الحربى: الانتهاء من تنقية بطاقات التموين مطلع إبريل

- بناء مصنع للوجبات المدرسية والتعاقد مع «الشباب والرياضة» لبناء مراكز شباب

قال اللواء مجدى بدير رئيس قطاعات المكتب الفنى بوزارة الإنتاج الحربى، إن وزارته ستنتهى من تنقية المستفيدين من بطاقات التموين مطلع الشهر الحالى.

وأوضح بدير خلال كلمته بمؤتمر (حوار مع الحكومة) الذى نظمته جريدة المال، اليوم، إن وزارته انتهت من حصر 1.8مليون حيازة زراعية من إجمالى 6.5 مليون حيازة، لتفعيل البطاقة الذكية للفلاحين.

وأشار بدير إلى الانتهاء من مصنع لإنتاج الوجبات المدرسية بتكلفة 5.8 مليون جنيه، وقال إن وزارته أنشأت شركة جديدة للإنشاءات العمرانية وتعاقدت مع وزارة الشباب والرياضة لبناء مراكز شباب ونواد فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توقيع بروتوكولات مع وزارة الصحة لإنشاء مصانع للمحاليل الطبية والسرنجات وأدوية الأورام، بجانب التعاون مع وزارة النقل لتطوير 295 مزلقانا للقطارات ومحطات القطارات.

كما تتعاون الإنتاج الحربى، وفقا لبدير، مع وزارة الرى لتجهيز الآبار بالطاقة الشمسية فى مشروع المليون ونصف المليون فدان.

ومن جانب آخر، طالب حسن شبكشى رئيس مجلس إدارة شركة النعيم القابضة، بوضع حلول للمشكلات الاستثمارية القديمة فى مصر مما يسهل من عملية تعافى الاقتصاد المصرى.

وأشار إلى أن زيارة 500 مستثمر سعودى بمصر فى مايو القادم ستقدم دفعة جديدة للاستثمار بمصر.
من جهته، قال هانى سرى الدين مؤسس ورئيس مكتب سرى الدين وشركاه، إن قرار التعويم قفز بمصر لتصبح ضمن أفضل 25 دولة فى العالم من حيث وجود الفرص الاستثمارية، وأشاد بدور وزارة التجارة والصناعة فى وضع خطة صناعية وخريطة لم تكن موجودة من قبل.

لكن سرى الدين انتقد عدم مراعاة الحكومة للمشكلات التى تعرضت لها بعض الشركات من قرار التعويم، بعد تذبذب سعر الصرف، مشيرا إلى الحكومة لم تعمل على تحسين معدلات التوظيف وخفض معدل التضخم.

«ليس من المعقول أن تعتبر الحكومة أن مشكلات الاستثمار فى مصر ستحل بإصدار قانون الاستثمار فقط دون العمل على حل مشكلات الجهاز الإدارى».. تابع سرى الدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها