أخبار عاجلة
أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28-5-2017 -
أسعار الحديد اليوم الأحد 28-5-2017 -
سعر الدولار اليوم في البنوك الأحد 28-5-2017 -
تواصل الاحتجاجات في مدن وقرى مغربية  -
وجهة نظر: تدويل تنظيم الدولة الإسلامية -

ارتفاع جديد فى أسعار الحديد بمتوسط 185 جنيها للطن الواحد

ارتفاع جديد فى أسعار الحديد بمتوسط 185 جنيها للطن الواحد
ارتفاع جديد فى أسعار الحديد بمتوسط 185 جنيها للطن الواحد

- شعبة مواد البناء: الأسعار تجاوز الـ 10 آلاف جنيه ويجب عودة دور الدولة بزيادة حجم المصانع

شهدت الأسواق المحلية ارتفاعا جديدا فى أسعار الحديد بمتوسط 185 جنيها فى الطن، بعد ارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه المصرى ووصوله إلى حاجز الـ 18 جنيها، مما تسبب فى عزوف عدد كبير من المستهلكين عن الشراء، وتسبب فى حالة ركود وصلت إلى 30% مقارنة بالأسابيع الماضية.


وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الحديد تجاوزت 10 آلاف جنيه للطن لدى عدد كبير من الشركات المنتجة للحديد فى الأسواق المحلية، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار تسبب فى عزوف العديد من المستهلكين عن الشراء، كما أن ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى مرة أخرى رفع من أسعار الحديد.


وأضاف الزينى، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أنه يجب عودة دور الدولة وزيادة حجم المصانع فى قطاع الحديد لتحقيق الاستقرار بقطاع البناء والتشييد، بالإضافة إلى ضرورة مواجهة احتكار منتجى الحديد خلال الفترة القادمة.


وقال مصطفى إسماعيل، مقاول بإحدى الشركات الخاصة، إن أسعار الحديد ارتفعت مرة أخرى وتجاوزت 10 آلاف جنيه، حيث رفعت شركات الحديد للمرة الثالثة خلال الشهر الحالى، سعر الطن ما بين 170 و 200 جنيه، مضيفا أن الزيادة الأخيرة فى سعر الدولار وتسجيله 18 جنيها فى البنوك، أدى إلى عدم استقرار أسعار طن الحديد فى المصانع.


وأشار إسماعيل، إلى أن تلك الزيادات تسببت فى حالة ركود وصلت إلى 30% مقارنة بالأسابيع الماضية، كما ستشعل سوق العقارات، حيث ستقوم أغلب شركات العقارات برفع جميع الوحدات السكنية على المواطنين لتعويض فارق زيادة الأسعار.


وأوضح تامر عادل، مهندس مدنى بإحدى الشركات، أن أغلب التعاقدات بين المواطنين والمقاولين اختلفت بعد زيادة أسعار الحديد ومواد البناء خلال الشهر الحالى، مما دفع بعض المقاولين للتخلى عن بعض التعاقدت خوفا من الخسارة التى قد يتعرضون لها من فارق الأسعار الجديدة.


وأضاف عادل، أن بعض الشركات التى حصلت على مناقصات للبدء فى مشاريع جديدة على السعر القديم لطن الحديد، ستتعرض لخسائر كبيرة إذا التزمت بتلك التعاقدات بسبب فارق السعر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها