أخبار عاجلة
مركز الملك سلمان يوزع 2400 سلة غذائية في تعز -
أحد يوقف مفاوضاته مع متعب -
العراق يتأهب لـ«خليجي 23» بالإمارات -
"سواتش" تُطلق مجموعة ربيع - صيف 2018 -
بلقاسم: معاناتنا.. رواتب وأجانب -
صدارة الهلال من «شباك» الفيحاء -
ليلة عمر.. تجمع العرب والـ«الزمهلوية» -
بن نغيز: خسارتنا بسبب ضغط المباريات -
باهبري: لا تفريط في النقاط بعد اليوم -

اختيار اتحاد الغرف المصرية رئيسًا للجنة الصناعة بـ«الإسكامي»

اختيار اتحاد الغرف المصرية رئيسًا للجنة الصناعة بـ«الإسكامي»
اختيار اتحاد الغرف المصرية رئيسًا للجنة الصناعة بـ«الإسكامي»

اختارت الجمعية العمومية لاتحاد غرف التجارة والصناعة والخدمات للبلدان المطلة على البحر المتوسط «الإسكامي»، خلال اجتماعها، مساء الأربعاء، بمشاركة غالبية الأعضاء بشطري البحر الأبيض، واتحاد الغرف التجارية المصرية لرئاسة لجنة الصناعة والملكية الفكرية والابتكار والإبداع لأول مرة.

جاء ذلك خلال فاعليات اليوم الثاني من الأسبوع الاقتصادي المتوسطي للقيادات الاقتصادية فى دورتها الحادية عشر، الذي يقام في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجاري بمدينة برشلونة بإسبانيا.

وقال شريف الجزيري، ممثل مصر في اللجنة التنفيذية للإسكامي، إن اللجنة سيكون لها دور فعال في دعم رواد الاعمال ودعم الصناعة وجذب استثمارات لها.

وأضاف «الجزيري» أن «اللجنة ستعمل على الترويج لعملية التصنيع المشترك من خلال تطوير المصانع القائمة في شطري البحر المتوسط والربط بين أصحاب العلامات التجارية مع بعض الصناعات القائمة فى دول الجنوب».

وتابع: أن «الجمعية اعتمدت توزيع اللجان الرئيسية داخل الإسكامي، التي تتلاقي مشاريع المعونات من مختلف الهيئات التمويلية وتقوم بتنفيذها بكافة دول البحر الأبيض»، لافتا إلى انه تم اختيار غرفة الإسكندرية رئيسا للجنة التغيير المناخي والبيئة والمياه للمرة العاشرة على التوالي.

ولفت «الجزيري» إلى أنه اعتماد خطة العمل للعام المقبل، التي تتضمن عدد كبير من البرامج سواء الممولة من الاتحاد الأوروبي في القطاعات المختلفة، كما ستشمل تنظيم عدد كبير من المؤتمرات في 18 دولة المطلة على حوض البحر المتوسط، بالإضافة إلى عدد من المعارض.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حساب المواطن يعالج عشوائية الهدر في الطاقة ويرسخ ثقافة الترشيد
التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018