أخبار عاجلة
عصام الحضري يسافر دبي لقضاء فترة أجازة -
6 رسائل سياسية حملها حفل "الأوسكار" ضد "ترامب" -
زوجة الفنان محمد شرف تكشف تفاصيل حالته الصحية -
كلمات مؤثرة من نجوم الفن عن رحيل والد أبو تريكة -
استشفاء لاعبي منتخب الشباب بحمام السباحة -
ترشيح وليد مهدي لمنصب المنسق الإعلامى للأهلي -
«كوبر» يرفض تدريب منتخب الجزائر وغانا -

بيت التمويل الكويتي: انخفاض قيمة التداولات العقارية 29% نوفمبر الماضي

بيت التمويل الكويتي: انخفاض قيمة التداولات العقارية 29% نوفمبر الماضي
بيت التمويل الكويتي: انخفاض قيمة التداولات العقارية 29% نوفمبر الماضي

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إن قيمة التداولات العقارية المحلية انخفضت خلال نوفمبر الماضي بنسبة 29 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من 2015 لتبلغ 232 مليون دينار في حين ارتفعت بنسبة 38 في المئة على اساس شهري.
وأضاف (بيتك) في تقريره العقاري الشهري الصادر اليوم الجمعة ان قيمة التداولات العقارية نشطت في نوفمبر الماضي بشكل لافت مقارنة بقيمتها في اكتوبر الماضي مصححة بذلك إتجاهها النزولي الذي بدأ منذ عامين.
وأوضح ان متوسط المبيعات العقارية اليومية زاد في نوفمبر مقارنة بأكتوبر الماضي إذ بلغ عدد ايام التداول 22 يوما مقابل 21 يوما في اكتوبر وبلغت قيمة التداولات اليومية نحو 5ر10 مليون دينار في نوفمبر لتسجل اعلى مستوى خلال النصف الثاني من 2016.
وذكر أن متوسط قيمة الصفقة العقارية ارتفع على اساس شهري في نوفمبر الماضي بنسبة 44 في المئة فيما زاد متوسط قيمة الصفقة في القطاعات العقارية باستثناء (السكني) الذي تراجعت قيمته اكثر من 14 في المئة مقارنة بأكتوبر لينخفض متوسط قيمة الصفقة بنحو 8 في المئة.
ولفت الى ان قيمة تداولات العقارات الاستثمارية ارتفعت بنسبة تجاوزت 15 في المئة خلال نوفمبر وظهر ذلك بزيادة متوسط قيمة الصفقة في هذا القطاع بنسبة 8 في المئة على اساس شهري خلال الشهر ذاته.
وأشار تقرير (بيتك) إلى أن تداولات العقارات التجارية تضاعفت في نوفمبر الماضي الى نحو 8 اضعاف مقارنة باكتوبر ليبلغ متوسط قيمة الصفقة في هذا القطاع 5 اضعاف خلال نوفمبر مقارنة اكتوبر ايضا.
وأفاد بأن تداولات العقارات التجارية تركزت خلال نوفمبر في نحو 6 صفقات لمساحة تصل الى 5ر30 الف متر مربع لقطعتي ارض بمنطقة صباح الاحمد البحرية تبلغ قيمتها 45 مليون دينار وقطعتين مماثلتين بقيمة 14 مليون دينار في ذات المنطقة في حين تركزت قيمة التداولات في منطقة السالمية لارض تجارية قدرها 8 مليون دينار وفي منطقة شرق بقيمة تصل الى 7 ملايين دينار كويتي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 182.6 مليار ريال قيمة المبيعات عبر «نقاط البيع» بنهاية 2016.. وقطاع «الخدمات والسلع» يتصدر
التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»