أخبار عاجلة
حادث مروري يُعفي مدير طرق جازان -
تشغيل محطة توزيع المياه المحلاة بجازان -
لجنة مكافحة التسول بحائل تضبط 11 متسولًا -
حالتا وفاة وإصابة 15 في حادث على طريق الهجرة -
الأسهم المحلية تسجل أعلى مستوى في 27 شهراً -
من أسقط «الأخضر» في الصين؟ -
القروني: الباطن تجاهلني وأجبرني على الشكوى! -
إثيوبيا “لا تريد إلحاق الضرر بمصر” -

الدولار النيوزيلندي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوع بالرغم من ضعف البيانات

الدولار النيوزيلندي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوع بالرغم من ضعف البيانات
الدولار النيوزيلندي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوع بالرغم من ضعف البيانات

يتداول الدولار النيوزيلندي بشكل ضعيف خلال الجلسة الأسيوية اليوم الخميس وذلك بعد أن ارتفع وسجل اعلى مستوى في أسبوع خلال تداولات الأمس، يأتي هذا على الرغم من تراجع بيانات مبيعات التجزئة في نيوزيلندا خلال الربع الثالث من العام.

 

مؤشر مبيعات التجزئة في نيوزيلندا خلال الربع الثالث ارتفع بنسبة 0.2 % بأقل من التوقعات بنسبة 0.4 % بينما تم تعديل القراءة السابقة لتظهر ارتفاع بنسبة 1.8 % بعد أن كانت مرتفعة بنسبة 2.0 %. وتراجع المؤشر الجوهري إلى 0.5 % من ارتفاع سابق بنسبة 1.9 % وتم تعديله أيضاً من 2 % وكانت التوقعات مرتفعة بنسبة 0.9 %.

 

الدولار النيوزيلندي وجد الدعم في ارتفاعه من التراجع الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي عقب محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أشار انقسام في أراء أعضاء البنك بشأن مستقبل السياسة النقدية في ظل ضعف معدلات التضخم.

 

يتداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.6855 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.6862 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.6856 وسجل أدنى مستوى عند 0.6851. 

 

جدير بالذكر ان ضعف بيانات مبيعات التجزئة كان كفيل بدفع الدولار النيوزيلندي إلى الهبوط إلا ان هبوط الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في خمسة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية حال دون ذلك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس