أخبار عاجلة
الدولار يرتفع لهذا الرقم خلال أيام ..والسبب -
آخر أسعار الحديد والاسمنت بجميع الشركات -
الحبس عامين لزوجة مستشار شهير -
إسرائيل تغرم مصر 2 مليار دولار لهذا السبب -
انفراجة في أزمة ديون الاتحاد -
الصبان يكشف أسباب انهيار الأهلي -

مستثمر مصري: الإصلاحات الاقتصادية جاذبة للاستثمار الصناعي

مستثمر مصري: الإصلاحات الاقتصادية جاذبة للاستثمار الصناعي
مستثمر مصري: الإصلاحات الاقتصادية جاذبة للاستثمار الصناعي

قال هشام الخازندار، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة القلعة الاستثمارية، إن الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها الحكومة مؤخرا ستؤدي إلى تغيرات جذرية في النظام الاقتصاد للبلاد، حيث تخلق حوافز قوية للاستثمار الصناعي.

وأضاف «الخازندار»، في فعاليات مؤتمر «الحوار مع الحكومة»، أن تلك الإصلاحات تخلق فرص قوية للاستثمارات في الأنشطة الصناعية، التي تستهدف الاحتلال محل الواردات والموجهة للتصدير وإنتاج الخامات والمكونات ومستلزمات الإنتاج.

وأوضح أن أسعار الطاقة والوقود ستظل تحدي يجبر الحكومة على التوسع في سياسات وبرامج الحماية والضمان الاجتماعي عبر الدعم النقدي.

وتابع «الخازندار»: أن «الحكومة تستورد السولار بما يعادل 9 جنيهات للتر، وتبيعه للمستهلك بسعر 235 قرشا، وهو سعر لا يتجاوز 25% من سعره العالمي»، لافتا إلى أن الزيادة المقبلة في أسعار المواد البترولية ستؤدي إلى ارتفاعات جديدة في معدلات التضخم.

من جانبه، قال الدكتور هاني سري الدين، الخبير الاقتصادي، إنه يجب تحويل مصر إلى أرض الفرص الذهبية، بعد أن كانت بلد الفرص الضائعة، خاصة أن هناك إرادة سياسية للتغيير.

وأضاف «سري الدين» أنه «لازال هناك تراخي في تنفيذ خطط الإصلاح من جانب أجهزة الحكومة وهو ما يخلق تداعيات سلبية انتكاسة للإصلاح»، وتابع: أن «إدارة الإصلاح الاقتصادي حكوميا تدار بنظام الجذر المنعزلة».

وأشار إلى أن العديد من القرارات المصاحبة لتحرير أسعار الصرف لم يكن لمعظم أعضاء الحكومة علم بها، خاصة ما يتعلق بالأدوية والمواد الغذائية، كما أنه لم يصاحب قرار التعويم تعديل لمعايير المحاسبة المصرية، مما سبب مشاكل لأطراف السوق .

واستطرد: أن «تحرير سعر الصرف صاحبه فوبيا تسببت فيها الحكومة والبنك المركزي، على الرغم من أن البنك المركزي يفترض أنه يحافظ على استقرار سوق الصرف، ومكافحة التضخم، وليس استفزاز سعر الصرف».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"