أخبار عاجلة
إصابة 20 شرطيا بانفجار سيارة مفخخة في اسطنبول -
الشرقية يرفض الراحة استعداداً لـ«التعدين» -
المقاولون يفوز على دجلة 1/2 في الوقت الضائع -

«العمل» تستثني ذوي الدخل المحدود من دفع المخالفات المرورية عند طلب الاستقدام

«العمل» تستثني ذوي الدخل المحدود من دفع المخالفات المرورية عند طلب الاستقدام
«العمل» تستثني ذوي الدخل المحدود من دفع المخالفات المرورية عند طلب الاستقدام

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أن وزارة العمل تستثني ذوي الدخل المحدود من دفع المخالفات المرورية عند طلبات الاستقدام، مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على الاشتراطات المنشورة على موقع "مساند" للعميل والتعرف على شروط كل تأشيرة.

وقال أبا الخيل لـ"الرياض"، إن موضوع الاستقدام من اثيوبيا مرتبط بعدة جهات داخل المملكة وبالخارج، وهناك اليات يجري البحث حول مدى جدواها، ومتى ما رأت هذه الجهات الوقت المناسب لإعادة الاستقدام فسوف تعلن عن ذلك في حينه.

من جهته أوضح نائب رئيس لجنة الاستقدام بغرفة مكة المكرمة منصور الجابري، إن المخالفات المرورية تمنع الأفراد من الاستقدام، مشيراً إلى أن الاستقدام من اثيوبيا يحتاج لبعض الوقت لإنهاء الإجراءات النظامية بين المملكة وأثيوبيا التي ستساعد في ضبط تدفق العمالة الأثيوبية إلى المملكة.

وأكد الجابري، إلى أن العمالة الأثيوبية إبان فتح الاستقدام منها ساعدت في سد حاجة السوق السعودي من العمالة المنزلية وبالتالي ساهمت في انخفاض أسعار الاستقدام بشكل كبير، مشيراً إلى أن عودة الاستقدام من اثيوبيا سيساهم في إرسل رسائل قوية إلى الدول الممتنعة من إرسال عمالتها لفتح أسواقها أمام السوق السعودي.

يشار إلى أن الحد الأعلى لعدد تأشيرات العمالة المنزلية للعائلة السعودية عن طريق موقع "مساند" الإلكتروني وفق التعديلات الجديدة، يبلغ خمس تأشيرات، في حين يحق للعائلة غير السعودية والمواطن المتزوج بغير سعودية والمواطنة المتزوجة بغير سعودي، الحصول على تأشيرتين لجلب العمالة المنزلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رغم زيادة الاحتياطي واتفاقية مبادلة اليوان..الدولار يواصل ارتفاعه والسوق السوداء تعود بحيلة ماكرة!
التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس