أخبار عاجلة
تعرّف على أسعار الدولار في البنوك -
على معلول يغادر معسكر الأهلي في تونس -
حسام البدري: أغلقنا صفحة مباراة الترجي -

“كهرباء السعودية” تنفذ مشاريع جديدة بنحو مليار دولار

“كهرباء السعودية” تنفذ مشاريع جديدة بنحو مليار دولار
“كهرباء السعودية” تنفذ مشاريع جديدة بنحو مليار دولار

بلغت تكاليف المشروعات الكهربائية التي نفذت لتعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، 4.25 مليار ريال أي ما يعادل 1.13 مليار دولار. من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء زياد الشيحة، إلى أنه قد شُغلت ثلاث وحدات بـ (محطة توليد رابغ2) بقدرة إجمالية بلغت 2.06 ألف ميغاوات، فيما بلغت مشروعات النقل الكهربائي سبعة عشر مشروعاً بقدرة إجمالية تصل إلى 3.7 ألف ميغا فولت أمبير، بقيمة 3.9 مليار ريال، بينما بلغت تكلفة مشروعات تعزيز مغذيات الجهد المتوسط ومشاريع تعزيز محطات التوزيع والجهد المنخفض 335 مليون ريال.

كما أوضح أن قدرات التوليد المُتاحة بالمنطقة الغربية لخدمة حُجاج بيت الله الحرام أصحبت 2.2 ألف ميغاوات مقارنة بـ 2.01 ألف ميجاوات الموسم الماضي، بالإضافة إلى الاحتياطي الفوري الدوار البالغ 350 ميغاوات، وفائض التوليد بالمنطقة الغربية الذي يبلغ هذا العام 3.2 ألف ميغاوات، بنسبة تصل إلى 15%.

إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي على جاهزية الخطة التشغيلية الكهربائية لموسم حج العام الحالي، وفقاً لأحدث المعايير والأنظمة الكهربائية العالمية التي تضمن تطبيق مواصفات متقدمة في مجال السلامة العامة والصحة المهنية والبيئية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎