أخبار عاجلة
الاتحاد السعودي ينصف «الوسطاء» -
«الهبوط» يهدد النواخذة -
الزعيم يستعيد «الآسيوي» -
تعليم مكة يدشن أول روضة بحرم جامعة أم القرى -

وزيرة التخطيط: 5.2% معدل النمو.. والبطالة تراجعت لـ11.9%

وزيرة التخطيط: 5.2% معدل النمو.. والبطالة تراجعت لـ11.9%
وزيرة التخطيط: 5.2% معدل النمو.. والبطالة تراجعت لـ11.9%

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن هناك تحسنًا في معدل النمو في الربع الأول من العام الجاري، الذي حقق 5.2٪‏، بعد أن كان 3.2٪‏ العام الماضي، موضحة أن النمو في الاتجاه الصعودي منذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وحول تركيبة معدل النمو من الاستهلاك والتجارة الخارجية والاستثمار، أوضحت «السعيد»، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الأربعاء، أن جميع الأرقام في زيادة، وهو ما انعكس على فرص العمل ومعدلات التشغيل.

وأضافت أن «هناك مجموعة قطاعات حققت ٧٠٪‏ من النمو الاقتصادي، مثل البترول والعقارات والإنشاءات والغاز والزراعة»، لافتة إلى أن قطاع الصناعات التحويلية حقق ٧٪‏، والزراعة حققت معدل نمو بقيمة ٤٪‏.

وأكدت «السعيد» أن الاحتياطيات الأجنبية وصلت إلى 36.7 مليار دولار، تغطى 7.7 أشهر من فاتورة الواردات، وكانت في أكتوبر ٢٠١٧ لا تغطى سوى 3.7 أشهر واردات، مشيرة إلى أن معدلات النمو زادت في ظل خطوات الإصلاح الاقتصادي.

وعن سوق العمل والبطالة، أوضحت «السعيد» أن هناك انخفاض في معدلات البطالة لـ11.9% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، وتم توفير ٦٩ ألفا و700 فرصة عمل في قطاعات الزراعة والصناعة والنقل، مؤكدة أن زيادة الاستثمارات كانت السبب في خفض نسب البطالة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018