أخبار عاجلة
أصغر ضحية في حريق لندن..طفل عمره 5 سنوات -
ننشر أهداف وإستراتيجية صندوق أملاك -
شعبة الأخشاب: أسعار غرف النوم تبدأ من 4 آلاف جنيه -
«القصابين»: رفع أسعار الطاقة لن يوثر على الأسماك -

«التنمية السياحية»: 15 كيانًا أعلنوا رغبتهم في تنفيذ مشروع مطار رأس سدر

«التنمية السياحية»: 15 كيانًا أعلنوا رغبتهم في تنفيذ مشروع مطار رأس سدر
«التنمية السياحية»: 15 كيانًا أعلنوا رغبتهم في تنفيذ مشروع مطار رأس سدر

أعلن سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، عن إبداء 15 كيانًا استثماريًا سياحيًا رغبتهم في الفرصة الاستثمارية التي سيتم طرحها لإنشاء مطار رأس سدر، والمنطقة السياحية المجاورة له، على مساحة 6 ملايين متر للتنمية المتكاملة، في يوليو 2017.

أضاف «سعد»، في كلمته على هامش مؤتمر «حوار مع الحكومة»، الثلاثاء، أن الكيانات الاستثمارية تتنوع ما بين كيانات عربية ومصرية، أبرزها «أوراسكوم، وحسن علام للمقاولات»، إلى جانب كيان سعودي، مشيرا إلى أن طبيعية تخصيص الأرض وتقدير سعرها مرتبط بطبيعة الكيان وجنسيته وفقًا لقانون رقم (14) وتعديلاته، حيث إنه في حال الكيان المصري سيكون بنظام التملك، أو حق الانتفاع لغير المصريين.

ولفت إلى أن نظام طرح إنشاء مطار رأس سدر سيكون بنظام «POT»، موضحًا أنه سيتم اللجوء إلى تسعير الأرض مع إحدى الجهات التي يحق لها التسعير في حال تأخر صدور قانون الاستثمار، حتى تلزم الهيئة بالموعد المحدد لطرح المشروع.

وكشف «سعد» عن طرح جميع الفرص الاستثمارية وتسعيرها بالجنيه المصري، عقب صدور قانون الاستثمار الجديد، ولائحته التنفيذية، بدلًا من النظام الحالي المعمول به، الذي يتم من خلاله طرح سعر الأرض بالدولار.

وأوضح أن مشروع المطار، هو مشروع تنمية متكاملة لمنطقة رأس سدر، سيستفيد منها المستثمر الكبير والصغير، لافتًا إلى أن الهيئة وضعت في اعتبارها ضرورة حصول المستثمر الصغير على فرص استثمارية بالمنطقة، في صورة مكونات خدمية وتجارية، حيث يشمل المشروع وحدات إسكان سياحي وفندقي، نوادٍ صحية وترفيهية والعديد من الأنشطة الأخرى.

وأكد أن قانون الاستثمار الجديد يسمح لكل جهات صاحبة الولاية بتسعير أراضيها، موضحًا أن الهيئة لديها اللجنة العليا لتثمين الأراضي، تضم خبراء واستشاريين، ومن المقرر أن ينظم للجنة ممثل عن الجهة الرقابية، وممثل من وزارة المالية، لضمان حسن اتباع الأسس القانونية والمالية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك