أخبار عاجلة
الاتحاد السعودي ينصف «الوسطاء» -
«الهبوط» يهدد النواخذة -
الزعيم يستعيد «الآسيوي» -
تعليم مكة يدشن أول روضة بحرم جامعة أم القرى -

«شعبة المخابز» تبحث مع «التموين» أزمة تخفيض حصص الدقيق للمخابز

«شعبة المخابز» تبحث مع «التموين» أزمة تخفيض حصص الدقيق للمخابز
«شعبة المخابز» تبحث مع «التموين» أزمة تخفيض حصص الدقيق للمخابز

كشف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سوف يلتقي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، الأسبوع المقبل، لبحث مشكلة نقص حصص الدقيق للمخابز للخروج من هذه الأزمة الحالية.

وأضاف «غراب»، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أن المخابز حاليا تعاني من عدم انتظام صرف الحصص المخصصة لها من قبل وزارة التموين والتجارة، بسبب تخفيض حصص الدقيق، واتجاه وزارة التموين إلى تطبيق صرف الدقيق يوم بيوم، موضحا أن الشعبة طالبت الوزير، خلال الاجتماع السابق، بصرف حصص الدقيق للمخابز 3 أيام وفقا لقيمه التأمين التى سددها أصحاب المخابز.

وتابع: أن «أصحاب المخابز تسعي إلى عدم تأثر مستحقي الدعم من أزمة تخفيض حصص الدقيق، والسعي إلى توفير رغيف الخبز للمواطنين بانتظام بالسعر الرسمي 5 قروش للرغيف».

وأوضح أن وزير التموين عدل حصص الدقيق لأصحاب المخابز المتخلفين عن سداد التأمين من 40 و30 جوال يوميا إلى 20 جوال بحد أقصى، مطالبا الوزير بالسماح بزيادة حصص الدقيق للمخابز الملتزمة بسداد قيمة التأمين قبل انتهاء مده التأمين الأخير من هم أقل من 20 جوال، لتفادي تأثر عمليات انتظام إنتاج الخبز البلدي المدعم.

من جانبه، قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن ما يتم حاليا من إجراءات في صرف الدقيق للمخابز يعد مجرد إجراءات تنظيمية للمنظومة الجديدة للخبز، خاصة أن الوزارة استمرت في صرف الدقيق لمخابز منذ تطبيق المنظومة، في أغسطس الماضي، حتى للغير ملتزمين بالسداد.

وأضاف المصدر أن «الوزارة لم تخفض حصص الدقيق التي يتم صرفها للمخابز البلدية المدعمة، وإنما يتم الصرف وفقًا لكميات الخبز المنتج والتي تم تسجيلها على (السيستم)، وتم صرفها فعليًا للمواطنين».

وتابع: أن «حصص المخابز تتفاوت من مخبز إلى آخر»، موضحًا أن الإجراء لتنظيم عمل منظومة إنتاج الخبز بالكارت الذكي، وانتظام عمل المخابز والحفاظ على المال العام.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018