أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

الدولار يتراجع في البنوك (أسعار اليوم)

الدولار يتراجع في البنوك (أسعار اليوم)
الدولار يتراجع في البنوك (أسعار اليوم)

تراجعت أسعار الدولار الأمريكي، الخميس، في جميع البنوك العاملة في السوق المصرية، ما بين قرش و4 قروش، حيث سجل في بنك القاهرة 17.67 جنيه للشراء، و17.77 جنيه للبيع، وفى البنك الأهلي 17.70 جنيه للشراء، و17.80 جنيه للبيع.

وفى البنك التجاري الدولي، 17.69 جنيه للشراء، و17.79 جنيه للبيع، وفى بنوك مصر، والإسكندرية، ومصرف أبوظبى الإسلامى، سجل 17.68 جنيه للشراء، و17.78 جنيه للبيع.

كما سجل الريـال السعودي في بنك الإسكندرية 4.68 جنيه للشراء، و4.74 جنيه للبيع، وفي بنوك القاهرة، والتجاري الدولي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، 4.69 جنيه للشراء، و4.74 جنيه للبيع، وبنك مصر 4.71 جنيه للشراء.

من جانبها، أكدت سهر الدماطي، الخبير الاقتصادي، نائب العضو المنتدب لأحد البنوك الأجنبية، أن تراجع الدولار بسبب توقف حركات الطلب الموسمي للحجاج على الريالات والدولارات.

وأضافت «الدماطي» أن «زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر ساعدت بشكل كبير في استقرار سوق وأسعار الصرف»، مشيرة إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي في طريقها الصحيح، وأدت إلى خفض عجز الميزان التجاري.

وأوضحت «الدماطي» أن الإجراءات التي تتخذها وزارة الصناعة بفتح مجالات تصنيع في السلع والمنتجات التي نستوردها بكميات كبيرة، حتى نقلل من الاستيراد، والاعتماد على المنتج المحلى ساعدت بشكل كبير في الاستقرار وتوفير العملة الصعبة.

وتوقعت «الدماطي» استمرار انخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه بنهاية العام الجاري سيشهد تراجعًا كبيرًا، خاصة مع بداية إنتاج اكتشافات البترول الجديدة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎