أخبار عاجلة
أوبر تتطلع لتشغيل «التاكسي الطائر» بحلول 2020 -
بوتين: أتفهم مخاوف المصدرين بشأن قوة الروبل -
ضبط 12 عربياً يديرون مقهى شيشة للفتيات بالخرطوم -
«دربك خضر» ترشدك إلى الإطار الأكثر كفاءة -
الاتفاق يغلق التدريبات قبل ديربي الشرقية -

خضير: زيادة الاهتمام بالفرص الاستثمارية بين مصر ولبنان

خضير: زيادة الاهتمام بالفرص الاستثمارية بين مصر ولبنان
خضير: زيادة الاهتمام بالفرص الاستثمارية بين مصر ولبنان

أكد محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة الاستثمار والمناطق الحرة على الاهتمام بفرص التعاون والاستثمار بين مصر ولبنان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الفنية المشتركة للتعاون بين مصر ولبنان مع نبيل العيتاني رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار اللبنانية "إيدال" على هامش اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة التي بدأت اجتماعاتها في القاهرة في 20 مارس وحتى 23 مارس 2017 برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وسعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، وتترأس الجانب المصري في اللجنة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بينما يترأس الجانب اللبناني رائد خوري وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني.

وأشاد محمد خضير بالعلاقات التي تربط مصر ولبنان وأهمية زيادة التعاون لتنفيذ رؤية مشتركة حول المزيد من الاستثمارات المصرية - اللبنانية.وطالب خضير بضرورة الاهتمام بالفرص الاستثمارية غير المستغلة في الدولتين.

بينما أشار نبيل عيتاني , رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار اللبنانية "إيدال"، إلى التحديات التي واجهت البلاد في الفترة الماضية وأهمية التعاون والتكاتف في المراحل المقبلة للنهوض بالبلاد خاصة في التبادل الاستثماري والتبادل التجاري، كما أكد أهمية استقطاب المستثمرين في البلدين للاستثمار وتوفير الفرص الحقيقية لهم.

وعرض الجانبان أثناء الاجتماع قوانين ومناخ وإجراءات الاستثمار والخدمات التي تقدمها الجهتين للمستثمرين. كما قاما كلا من خضير وعيتاني بإلقاء الضوء على قوانين الاستثمار والإجراءات التي اتخذتها حكومتي البلدين لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، هذا بالإضافة إلى القطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية المتاحة في الدولتين.

كما تم مناقشة إمكانية التعاون الثنائي بين مصر ولبنان لتشجيع مستثمري البلدين على إقامة مشروعات مشتركة تهدف إلى التصدير للأسواق الإفريقية والاستفادة من عضوية مصر فيق تكتل الكوميسا. ومناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه مستثمري البلدين في سبيل إيجاد حلول لها، هذا بالإضافة إلى الاحتياجات التدريبية لمؤسسة "إيدال"من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في إطار التعاون المؤسسي بين الجهتين.

واتفق الجانبان المصري واللبناني على خطة عمل تشمل تبادل المعلومات حول أهم القطاعات الأكثر احتياجا للاستثمار وعقد ورش عمل بناء علي نتائج المعلومات التي تم تبادلها وذلك للاستفادة القصوى لتحقيق المزيد من الاستثمارات المصرية-اللبنانية . شارك في الاجتماع الأستاذة منى ذوبع نائب رئيس هيئة الاستثمار ومن الجانب اللبناني المستشار وليد حنا المستشار القانوني للمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار اللبنانية "إيدال" وعدد من قيادات المؤسسة.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"