أخبار عاجلة
أمير حائل يتوج "الدوسري" بطلًا لرالي حائل 2018 -
"العيسي" يحتفل بزواجه بالقنفذة -
مشتركة The Voice Kids خلعت الحجاب – بالفيديو -
برناديت حديب: عشت سنتين في منزل دريد لحام -
شاب يقلد إليسا بطريقة مضحكة – بالفيديو -
السقا يرد بعد الانتقادات! -
عالم أزهري: أبوجهل أفضل من ثلث المسلمين -
وزير الإسكان: ما حققناه من إنجازات "معجزة" -
"السيسي": مسئول أمام الله عن الحفاظ على مصر -

الدولار الأمريكي يواصل التراجع قبيل طلبات السلع المعمرة ومحضر الاحتياطي الاتحادي

الدولار الأمريكي يواصل التراجع قبيل طلبات السلع المعمرة ومحضر الاحتياطي الاتحادي
الدولار الأمريكي يواصل التراجع قبيل طلبات السلع المعمرة ومحضر الاحتياطي الاتحادي

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي،بفعل تراجع عوائد السندات الأمريكية طويلة وقصيرة الأجل،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة عن طلبات السلع المعمرة وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية،بالإضافة إلى صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% حتى الساعة 12:15بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.73 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.82 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.87 نقطة و الأدنى عند 93.64 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1% ،ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوع 94.07 نقطة ،وانخفض المؤشر الأسبوع الماضي بنسبة 0.7% ،فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن طلبات السلع المعمرة ،أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستثماري فى البلاد ،الذي يمثل نحو 20 % من قيمة الناتج المحلي الإجمالي ،وتصدر بيانات أخرى عن قطاع سوق العمل ممثلة فى طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ،وعن ثقة المستهلكين بالاقتصاد خلال تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

 

تصدر طلبات السلع المعمرة المتوقع ارتفاع 0.4%  خلال تشرين الأول/أكتوبر من ارتفاع معدل إلى 2.0% فى أيلول/سبتمبر ،ومع استبعاد بنود النقل المتوقع ارتفاع 0.4 % من ارتفاع معدل إلى 0.7%.

 

وتصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي فى 18 تشرين الثاني/نوفمبر المتوقع  241 ألف من 249 ألف للأسبوع الأسبق، وعن ثقة المستهلكين تصدر لاحقا القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميتشغان لقياس ثقة المستهلكين خلال  تشرين الثاني/نوفمبر المتوقع 98.2 نقطة ،بعدما سجلت القراءة الأولية 97.8 نقطة.

 

ويترقب المستثمرين أيضا صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ،والذي عقد فى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ،ومن المنتظر أن يقدم المحضر أدلة جديدة حول الاستمرار فى تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام.

 

وترك الاحتياطي الاتحادي خلال ذلك الاجتماع أسعار الفائدة دون أي تغيير يذكر عند نطاق 1.25% طبقا لمعظم التوقعات الاقتصادية ،وأكد على متانة النمو الاقتصادي فى البلاد وقوة سوق العمل،وقلل من تأثير الأعاصير الفائقة التي ضربت البلاد مؤخرا ،وأشار إلى أنه سوف يمضي فى مسار رفع أسعار الفائدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس