أخبار عاجلة
لماذا لا ينقص وزنك رغم الحمية الغذائية؟ -
ستوك سيتي يعين لامبرت مدرباً جديداً له -
محمد نور ينتهي من تسجيل أغنية «100 دقيقة» -
داليا مصطفى تنتهى من تصوير «الكبريت الأحمر» -
عمرو يوسف يبدأ تصوير «طايع» بـ«مدينة السينما» -

الضرائب المصرية تقرر إخضاع 6 محال تجارية للقيمة المضافة

الضرائب المصرية تقرر إخضاع 6 محال تجارية للقيمة المضافة
الضرائب المصرية تقرر إخضاع 6 محال تجارية للقيمة المضافة

أصدر رئيس مصلحة الضرائب المصرية عماد سامي، قراراً جديداً، تخضع بموجبه 6 أنواع من المحال التجارية لضريبة القيمة المضافة. وتشمل تلك المحال المُشار إليها وفقاً لصحيفة المال، التي تقع داخل كل من المولات التجارية، والمساحات المؤجرة داخل طرقاتها، والفنادق والقرى السياحية، التجارية داخل الأندية، والمصانع، والأماكن المؤجرة المستخدمة كمراكز تعليمية أو صحية.جدير بالذكر أن القرار قد يتضمن محال أخرى، تُقرها مصلحة الضرائب.

وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، قال في منتصف أكتوبر الماضي، إن وزارة المالية نفت الأنباء حول زيادة ضريبة القيمة المضافة عن مستواها الحالي البالغ 14%.

ويأتي قرار رئيس مصلحة الضرائب بفرض ضريبة القيمة المضافة على تلك المحال، وفقاً للبند رقم 28 من قانون السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة، وأيضاً المادة 78 من اللائحة التنفيذية للقانون.

وتجاوزت الحصيلة الضريبية 100% من الحصيلة المستهدفة خلال الربع الأول من العام المالي 2017-2018، وارتفعت إلى 464 مليار جنيه، مقابل 352 مليار جنيه العام المالى السابق.

يُذكر أنه تم بدء تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة في 10 سبتمبر 2016، بعد نشره في الجريدة الرسمية في 7 سبتمبر، وبعد إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي للقانون رقم 67 لسنة 2016 بإصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس