الجنيه الإسترليني يسجل أدنى مستوى فى شهرين قبيل بيانات نمو الاقتصاد البريطاني

الجنيه الإسترليني يسجل أدنى مستوى فى شهرين قبيل بيانات نمو الاقتصاد البريطاني
الجنيه الإسترليني يسجل أدنى مستوى فى شهرين قبيل بيانات نمو الاقتصاد البريطاني

سجل الجنيه الإسترليني يوم الخميس أدنى مستوى فى شهرين مقابل الدولار الأمريكي ،مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي،بفعل الضبابية التي تسيطر على مفوضات الحكومة البريطانية مع الاتحاد الأوروبي حول الانفصال،يأتي هذا التراجع قبيل صدور بيانات نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2786 من سعر الافتتاح 1.2796 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2813 وأدنى سعر 1.2773 الأدنى منذ 27 حزيران/يونيو. 

 

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،بعدما طغي تأثير المخاوف بشأن مفوضات بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي حول الانفصال ،على هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية.

 

الجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية قد هددت بالفترة الأخيرة بوقف مفوضات انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي ،فى حال أصر الاتحاد على دفع الحكومة تكلفة عملية الانفصال بنحو 100 مليار يورو.

 

تصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي فى بريطانيا الربع الثاني/2017 المتوقع نفس القراءة الأولية نمو بمعدل 0.3% ،وسجل الاقتصاد البريطاني خلال الربع الأول/2017 نمو بمعدل 0.3%.

 

كان البنك المركزي البريطاني قد خفض أوائل هذا الشهر معدل النمو الاقتصادي خلال العام الحالي من 1.9% إلى 1.7% ،وأعاذ ذلك إلى ضعف الطلب المحلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎