أخبار عاجلة
الأردن ترفض الفلفل والجوافة المصرية -
الجنيه يفقد قيمته ليصبح وسيلة للفكة -
تعرف على نتيجة الشهادة الابتدائية بالمحافظات -

«المصري اليوم» ترصد صعوبة حصول المواطن على السكر والزيت والأرز

«المصري اليوم» ترصد صعوبة حصول المواطن على السكر والزيت والأرز
«المصري اليوم» ترصد صعوبة حصول المواطن على السكر والزيت والأرز

رصدت «المصري اليوم»، خلال جولة ميدانية في عدد من السوبر ماركت والبقالة الخاصة، وفروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركتي الأهرام والنيل، في القاهرة والجيزة وحلوان، مدى توافر السلع الغذائية والتموينية، خاصة السكر والزيت والأرز.

وشكا عدد من المواطنين، خلال الجولة، من ارتفاع أسعار السكر، الذي تجاوز 20 جنيهًا في بعض المناطق، علاوة على نقص سلعتي الأرز والزيت من المنافذ الحكومية والخاصة خلال الفترة الأخيرة.

وقال مدير أحد فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية في الجيزة، إن «مخازن شركات المجمعات الاستهلاكية تشهد عجزًا ملحوظًا في توافر السلع الغذائية الأساسية خلال الفترة الأخيرة»، موضحًا أن سلعة السكر أبرز السلع التي تشهد نسب عجز، وتليها سلعة الزيت.

وأضاف مدير الفرع، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ«المصري اليوم»، أن معدلات الطلب تتزايد يوميًّا للحصول على السلع الغذائية الأساسية والسكر، إلا أن إمدادات السلع تتراجع يوميًّا، علاوة على زيادة أسعارها يوميًّا.

وقال إبراهيم البنا، صاحب سوبر ماركت بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة، إن سلعة السكر الحر غير متوافرة لدى المنتجين، مضيفا: «لم أتسلّمها منذ أكثر من شهرين بسبب ارتفاع سعرها الذي تجاوز 20 جنيهًا في السوق».

وحمّل «البنا» وزارة التموين مسؤولية استمرار الأزمة لأكثر من 3 شهور، وارتفاع السعر 4 مرات خلال شهرين، ما يوضح فشل الوزارة في حل الأزمة، مؤكدًا أن المواطن يعاني حاليًا في الحصول على السلع الأساسية.

وأضاف أحمد رشدي، موظف، أنه يبحث عن شراء كيلو سكر يومياً في المنافذ الحكومية والخاصة، إلا أنه لم يجده، بينما القطاع الخاص يوفره من وقت لآخر بأسعار تتجاوز 19 جنيهًا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البورصة تفتح على صعود ومؤشرها الرئيسي يرتفع 1.5%
التالى التموين: 50 مليون رغيف زيادة في إنتاج الخبز المدعم يوميا