أخبار عاجلة
دورتموند يعلن غياب رويس أشهرا بسبب الإصابة -
تير شتيغن حارسا لبرشلونة حتى 2022 -
«إيناسيو» يشرف على تدريبات مستبعدي الزمالك -
مران استشفائي لأساسيّ الزمالك -
رباعي الزمالك يؤدون تدريبات تأهيلية -

سحر نصر: نعمل على وضع حلول سريعة لمشاكل المستثمرين

سحر نصر: نعمل على وضع حلول سريعة لمشاكل المستثمرين
سحر نصر: نعمل على وضع حلول سريعة لمشاكل المستثمرين

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هناك برنامج إصلاح اقتصادي شامل يحل كثيرًا من المشاكل من ناحية الاقتصاد الكلى.

 

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على 3 محاور أساسية، وهى تقييم لكافة التحديات التى يشعر بها المستثمر فى كل القطاعات؛ حيث تم عمل مسح شامل على مستوى الجمهورية، للوقوف على المشكلات التى يواجهها المستثمر الصغير على حساب كبار المستثمرين، ثم حل كافة المشكلات الخاصة بالمستثمرين المحليين، لأن المستثمر الأجنبي ينظر إلى نجاح المستثمر المحلى والتحديات التى يواجهها.

 

وأشارت الوزيرة فى افتتاح مؤتمر حوار مع الحكومة إلى أن الوزارة تعمل على حلول سريعة لحل مشاكل المستثمرين، والتنسيق مع كافة الوزارات فى حل كافة المشاكل، موضحة أنه يتم إجراء حوارات وتواصل مع المستثمرين للتعرف على كافة التحديات التى تواجههم، والتدخل بشكل سريع لحل مشاكلهم، إضافة إلى تحسين البيئة التشريعية والقانونية بوضع قوانين تعمل على تحسين بيئة الاستثمار، مثل قوانين الاستثمار والتأجير التمويلى وتعديل قانون الشركات.

 

وذكرت الوزيرة، أنه يتم عمل تدريب لكافة العاملين الذين يتواصلوا مع المستثمرين، من أجل العمل على إزالة البيروقراطية، مشيرة إلى أن الوزارة تنظر دائمًا إلى المؤشرات الدولية مثل "دافوس" وتقرير أنشطة ممارسة الأعمال. وأوضحت الوزيرة، أنه يتم وضع خريطة استثمارية شاملة تتضمن الفرص الاستثمارية فى كافة المحافظات، بالتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات، منها البنية الاساسية التى يحتاجها المستثمر.

 

وأضافت الوزيرة، أن هناك رؤية واضحة لبرنامج الاصلاح الاقتصادى، والذى أقره مجلس النواب، وقبل اقراره عرضته الحكومة على كافة فئات الشعب، وتم إجراء مناقشة حوله، وبالتالى فهو برنامج مصري، مشيرة إلى أنه هناك جدول زمنى لاقرار قانون الاستثمار، وتم اجراء حوارات مجتمعية حول القانون فى مجلس النواب، منها لقاء مع المستثمرين فى قطاع السياحة.

 

وأكدت الوزيرة، أهمية وجود توافق فى الفرص بين كبار وصغار المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على أن يسهم كل مستثمر فى اقتصاد بلاده.

 

وذكرت الوزيرة، أنه تم بتعديل بعض احكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال، تدعيمًا لمعايير الشفافية والإفصاح التي تتبناها الدولة في تطوير سوق المال وفقًا للمعايير العالمية المطبقة، وللمساهمة في تحقيق استقرار سوق المال المصري وشفافية الأنشطة التي تمارس فيه، مشيرة إلى أنها حريصة على أن تكون التعديلات فى قوانين سوق المال بشكل أفضل مع دعم للقطاع الخاص.

 

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على ضخ أكبر للاستثمار الأجنبي المباشر، في إطار شراكة مع القطاع الخاص، بهدف تحسين مستوى دخل المواطن المصري، لذلك سيكون هناك أولوية للقطاعات التى توفر فرص عمل أكبر مثل القطاع الصناعى، مشيرة إلى أن ميزة الاستثمارات الاجنبية أنها تسهم فى ضخ خبرات دولية لمصر، كما أن مصر تتحرك دوليًا لعرض كافة فرص الاستثمار، وإمكانات موقع مصر الاستراتيجى الرابط بين آسيا وأفريقيا.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن حصول مصر على الشريحة الثانية بقيمة مليار دولار من البنك الدولى، لدعم برنامج الحكومة، هو دليل على نجاح البرنامج وتنفيذه وفق جدول زمنى محدد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها