أخبار عاجلة
كلنا معك -
مهمة اليابان الآسيوية -
آسيا مشتاقة لك يا زعيم -
إلى رئيس الاتحاد السعودي مع التحية -
الحلم العالمي -
المسعد: أوراوا «مكشوف».. والزعيم اعتاد الصعاب -
نصر جديد -
نصف مليون لسالم مروان -
«قضية اغتصاب» تودع روبينيو السجن 9 سنوات -
دحر كيانات الإرهاب القطري -
الدول الـ4 تدك «إرهاب العمائم» -

بحث تفعيل الشراكات التجارية بين السلطنة والدنمارك في مجال الاستزراع السمكي

بحث تفعيل الشراكات التجارية بين السلطنة والدنمارك في مجال الاستزراع السمكي
بحث تفعيل الشراكات التجارية بين السلطنة والدنمارك في مجال الاستزراع السمكي

وصل إلى السلطنة أمس الأول “الاثنين” وفد تجاري دنماركي يمثل الشركات المتخصصة في مجال الاستزراع السمكي، وذلك في إطار التعاون بين السلطنة ومملكة الدنمارك الصديقة، والتقى الوفد بسعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية والمختصين في الوزارة، وتم تقديم عرض مرئي عن القطاع والاستزراع السمكي والفرص الاستثمارية المتوفرة بالسلطنة، وسبل الاستفادة منها من قبل المستثمرين والشركات الدنماركية، بالإضافة إلى عرض تعريفي بالشركات الدنماركية العاملة في هذا المجال.
كما استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان الوفد التجاري الدنماركي صباح أمس بالمقر الرئيسي للغرفة، وهدف اللقاء الذي نظمته وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع الغرفة إلى إيجاد فرص واسعة للتعاون بين الجانبين العماني والدنماركي في مجال الاستزراع السمكي، بالإضافة إلى زيادة الفرص الاستثمارية.
وأوضح داؤود اليحيائي مدير دائرة تنمية الاستزراع السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية أن عدد الشركات الزائرة هي 7 شركات عالمية متخصصة في مجالات عديدة منها استزراع الطحالب والأعلاف السمكية، ومعدات تغذية الأسماك، بالإضافة إلى الدراسات الفنية والاقتصادية في الاستزراع السمكي، كما تشكل هذه الشركات فرصا للمستثمرين العمانيين لتطبيق التقنيات الدنماركية في مجال الاستزراع السمكي بالسلطنة، والاستفادة من خبراتهم التجارية.
وبين اليحيائي أن زيارة الوفد الدنماركي للسلطنة جاءت أيضا لتفعيل الشراكات التجارية السابقة، بالإضافة إلى زيادة الشراكات والتعاون والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين.
وفي نهاية اللقاء تم تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الدنماركيين، والتي من شأنها تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتوثيق العلاقات وتطوير أداء القطاع الخاص بكلا البلدين. كما قام الوفد بزيارة مزرعة الأقفاص العائمة بولاية قريات للتعرف على المشروع والتقنيات المستخدمة به.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكثر من 29 ألفا عدد المسافرين عبر مطار صحار من يونيو وحتى نهاية أكتوبر
التالى مصفاة الدقم توقع اتفاقية مع المركز الوطني للأعمال