أخبار عاجلة
تعرّف على أسعار الدولار في البنوك -
على معلول يغادر معسكر الأهلي في تونس -
حسام البدري: أغلقنا صفحة مباراة الترجي -

تفاصيل لقاء وزير الكهرباء ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة

تفاصيل لقاء وزير الكهرباء ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة
تفاصيل لقاء وزير الكهرباء ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الأربعاء، الدكتور محمد على الحكيم، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين التنفيذي لـ«الإسكوا»، وذلك لبحث أوجه التعاون القائمة والمستقبلية بين قطاع الكهرباء ولجنة الإسكوا.

وأشاد «شاكر»، خلال اللقاء، بالدور البناء الذي تقوم به لجنة الإسكوا لدعم جهود التنمية المستدامة والتكامل على المستوى العربي في قطاعي الكهرباء والبترول.

وأكد «شاكر» أن مصر تقدر دور لجنة الاسكوا لتحفيز عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين بلدان المنطقة العربية، وتبادل المعلومات حول التجارب والممارسات الجيدة والدروس المستفادة، وتحقيق التكامل الإقليمي، وكذلك إعداد برامج إقليمية لبناء القدرات في كافة المجالات.

كما أشاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين التنفيذي للإسكوا، بإنجازات قطاع الكهرباء فيما يتعلق بالإمداد بالتغذية الكهربائية حتى الآن والمشروعات الجاري العمل بها.

وأشار إلى أن القيادة السياسية المصرية قد وضعت قضية الطاقة الكهربائية ضمن أجندتها الرئيسية باعتبارها الركيزة الرئيسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية، معرباً عن أمله في أن تستفيد باقي البلدان العربية من هذه الخبرات.

واستعرض الحكيم مجالات التعاون المقترحة بين قطاع الكهرباء واللجنة، من بينها تقديم برامج تدريبية وبناء القدرات في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وتبادل الخبرات في مجالات تقديم الدراسات والقضايا البحثية.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالربط الكهربائي، وتفعيل مشروعات الربط وتحويله من طي الدراسة إلى أرض الواقع.

وأبدى «الحكيم» استعداد لجنة الإسكوا لتوفير الدراسات والخبرات والخبراء، والتدريب وبناء القدرات، فضلاً عن تقديم الدعم الفني في كافة مجالات الطاقة، خاصة الطاقة المتجددة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎