أخبار عاجلة
جرائم الفوتوشوب تفضح الإعلامية "ديما صادق" -
أحداث "ظل الرئيس" تخطف المشاهدين -
اليوم .. "أبناء فناني مصر" في خيمة مصر الزراعية -
لمياء فهمى بلوك رمضانى متميز -
المدفعجية تحقق نسبة مشاهدة عالية بـ"الحالة ج" -
إيناس عز الدين تبهر جمهورها بأحدث لوك لها -
دارين حداد بلون شعر جديد -
تجدد مظاهرات "الحسيمة" في المغرب -

سحر نصر تبحث مع "هواوي" تأسيس مصنع شبكة الألياف الضوئية

سحر نصر تبحث مع "هواوي" تأسيس مصنع شبكة الألياف الضوئية
سحر نصر تبحث مع "هواوي" تأسيس مصنع شبكة الألياف الضوئية

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع تيرى ليو، الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، زيادة استثمارات الشركة في مصر.

 

وأكدت الوزيرة، خلال الاجتماع، أن مصر ترحب بالاستثمارات الجادة، وتعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض أعمالها وإزالة العوائق البيروقراطية، فضلاً عن تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.

 

وبحث الجانبان، الخطط المستقبلية لشركة هواوى خلال الفترة المقبلة، وفى هذا الإطار، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أنهم يعتزمون زيادة استثماراتهم فى مصر، مشيرًا إلى أن مصر تعد سوقًا جيدة لاستثمارات الشركة في شمال افريقيا في ظل وجود العديد من الفرص الواعدة لتوسع أنشطتها.

 

وناقش الجانبان، إمكانية اقامة مشروع جديد لشركة هواوى داخل السوق المصرى، ليكون بمثابة مركز لتجميع وتصدير منتجات الشركة والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجى، والاتفاقيات الثنائية والاقليمية المختلفة والتى تتيح للمنتجات المصرية، الوصول إلى الأسواق العالمية.

 

وذكر أن شركة هواوي تحتل المرتبة الثانية في مجال الاتصالات عالميا، والأولى من ناحية تحقيق الأرباح والعوائد على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنهم جعلوا من مصر مركزًا إقليمياً لشمال أفريقيا، والذي يخدم 22 بلدًا في المنطقة، وتم انشاء شركتهم المحلية (هواوي مصر) في عام 2002م، كما تم إنشاء عدة مراكز اقليمية متخصصة للخبرات في مصر، بما في ذلك مركز تدريب شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مركز المساعدة الفنية، وبحوث التطبيقات والبرمجيات.

 

وأشار إلى أن الشركة تعتزم الشراكة مع شركة " YOFC " الصينية المتخصصة فى تصنيع كوابل الألياف الضوئية، تأسيس مصنع شبكة الألياف الضوئية "فايبر أوبتيك"، موضحًا أنه يجرى التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا الأمر.

 

ووجه الرئيس التنفيذي للشركة، دعوة للوزيرة، لزيارة مركز البحث والتطوير للشركة فى بكين، ودعت الوزيرة، الشركة الصينية إلى تعزيز التعاون مع مصر فى مجالات البحث وتدريب الكوادر المصرية، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها