السعودية تشدد شروط استقدام المهندسين الأجانب

السعودية تشدد شروط استقدام المهندسين الأجانب
السعودية تشدد شروط استقدام المهندسين الأجانب

قررت السعودية اليوم (الأربعاء)، إيقاف استقدام المهندسين الأجانب ممن تقل خبرتهم المهنية عن خمس سنوات، إضافة إلى إلزام المهندسين الوافدين المستقدمين باختبار مهني، ومقابلة شخصية، تجريهما الهيئة، للتأكد من إلمام المهندس الوافد في المهنة وتخصصه.

ويأتي القرار الذي اتخذته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للمهندسين، بعد تنامي حالات غش الشهادات بين المهندسين الأجانب، وإعلان الأخيرة عن اكتشاف آلاف الشهادات الهندسية المُزورة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور جميل البقعاوي، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية الدكتور أحمد القطان، أن هذا القرار تم اتخاذه لإتاحة الفرصة للمهندسين السعوديين، وإيجاد فرص عمل لهم في القطاع الهندسي في القطاعات الحكومية والخاصة، وتمكينهم وإكسابهم الخبرات في المجالات الهندسية في سوق العمل.

وأشار البقعاوي والقطان، إلى أن الخبرة المطلوبة من المهندسين الوافدين يجب أن تكون في مجال الهندسة وموثقة، ويتحمل المهندس تبعات عدم صحة أية خبرات مقدمة.

ويأتي هذا القرار بعد قرار سابق من الهيئة السعودية للمهندسين، تم تطبيقه قبل أشهر، باشتراط خبرة ثلاث سنوات، ومقابلة شخصية، واختبار مهني، في حد أدنى لأي وافد يُستقدم للعمل في المملكة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار