أخبار عاجلة
شبيه «شمعون» يعطل نظام أمانة «العروس» -
انتهاء أزمة جنش مع الزمالك والحارس يعتذر -
ضبط صاحب شركة استولى على 50 طن سكر في سوهاج -
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية كبرى -
السلطات التركية تفجر سيارة مشبوهة في اسطنبول -

« مدبولي»: إسكان اجتماعي بنظام الإيجار لأهالي مناطق الضغط العالي بالقليوبية

« مدبولي»: إسكان اجتماعي بنظام الإيجار لأهالي مناطق الضغط العالي بالقليوبية
« مدبولي»: إسكان اجتماعي بنظام الإيجار لأهالي مناطق الضغط العالي بالقليوبية

• وزير الإسكان يوافق على طلب محافظ القليوبية بتخصيص وحدات سكنية لأهالي عشش البكري بشبرا الخيمة والزرايب بالخصوص

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وافق على طلب محافظ القليوبية بتخصيص عدد من الوحدات السكنية لأهالى المناطق التى تقع تحت الضغط العالى، ومنطقتى عشش البكرى بحى شرق شبرا الخيمة، والزرايب بالخصوص، وجاءت الموافقة على إتاحة 736 وحدة سكنية تم تنفيذها بمراكز مختلفة بمحافظة القليوبية، بمسطح غرفتين وصالة، ضمن محور الإيجار لأصحاب الدخل أقل من 1500 جنيه شهريا، وبيع هذه الوحدات لصالح المحافظة.

وأضاف مدبولي، في تصريحات له اليوم، أنه ستُحدد قيمة الوحدة السكنية بواسطة لجان الأسعار بالوزارة، وتتولى المحافظة تخصيصها للمواطنين بالشروط التى تحددها، أو إتاحة الوحدات بالإيجار طبقاً لما جاء بموافقة الصندوق على شروط الإيجار لهذا المحور.

وأشار إلي أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وافق على طلب محافظة البحيرة تخصيص نسبة 8% من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة لمواجهة حالات الإيواء العاجل، والإخلاء الإدارى على أن تتحمل قيمتها بالكامل، بنظام التقسيط بدون فوائد لمدة 3 سنوات.

ولفت مدبولي، إلى أن الصندوق وافق أيضاً على طلب جامعة دمنهور بتخصيص عدد من الوحدات السكنية بمدينة وادى النطرون للعاملين فى مشروعات الجامعة على أن تتحمل الجامعة قيمتها بالكامل، وجاءت الموافقة على تخصيص 24 وحدة سكنية(عمارة) ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة وادى النطرون لجامعة دمنهور.

كما وافق الصندوق على طلب وزارة الداخلية بشراء 864 وحدة (36 عمارة) من الوحدات الزائدة، التى لم يتم حجزها، بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة سوهاج الجديدة، لتوفير سبل الرعاية الاجتماعية لأبنائها، وأسر شهداء الشرطة، والعاملين بمديرية أمن سوهاج، على أن تقوم وزارة الداخلية بسداد قيمة الوحدات شاملة مصاريف الصيانة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمم المتحدة تقدم مساعدات غذائية ومواد إغاثية بالموصل
التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس