أخبار عاجلة
مهنية ..مصداقية .. حياد -
النصر يعود مع دعم العجلان -
ترشيح المطرب محمد كيلاني في مسلسل "الجماعة 2" -
«أنجوس» يفجر ثورة التصحيح في البيت القدساوي -
ليو ينتصر لقناعات المدرب -
مجلس الأمن يصوّت الإثنين لوقف القتال في حلب -
60 متنافسا على لقب «الصياد الماهر» برأس تنورة -

الكويت تبدأ توزيع المساعدات المالية لدعم المنظمات الدولية الإنسانية في العراق

الكويت تبدأ توزيع المساعدات المالية لدعم المنظمات الدولية الإنسانية في العراق
الكويت تبدأ توزيع المساعدات المالية لدعم المنظمات الدولية الإنسانية في العراق


قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم إن دولة الكويت بدأت توزيع المساعدات المالية المخصصة لدعم المنظمات الدولية في العراق.
وأضاف السفير الغنيم - في تصريحات نشرتها، اليوم الأربعاء، وكالة الأنباء الكويتية (كونا) - أن هذه المساعدات قد تم اعتمادها في مؤتمر واشنطن للمانحين لدعم الاحتياجات الإنسانية للمتضررين من الشعب العراقي نتيجة الأحداث الدامية التي يمر بها.
وأعرب عن قناعة دولة الكويت بأن تلك المساهمات الإنسانية تدعم المساعي الرامية إلى التخفيف من معاناة النازحين داخل العراق، وأيضًا تعزيز جهود الاستقرار داخل العراق والتي تصب بالتالي بشكل إيجابي في استقرار وأمن المنطقة وهو ما يهم أيضًا دولة الكويت، مؤكدًا حرص بلاده على دعم البرامج الإنسانية التي تقوم بها منظمات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الكبرى سواء للتعامل مع تبعات الكوارث الطبيعية أو التي يتسبب فيها الإنسان في مختلف بقاع العالم وخاصة في دول الجوار التي تنعكس التوترات بها على المنطقة بكاملها.
وأضاف هذه المساعدات الإنسانية الكويتية تحظى باحترام وإشادة المنظمات الأممية نظرًا لخلوها من أية أهداف سياسية، بل تركز على رفع المعاناة عن المتضررين أينما كانوا بغض النظر عن انتمائهم العرقي أو الديني ما أكسب دولة الكويت سمعة طيبة للغاية في هذا المجال .
من جانبه، قال مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمين عوض هذا الدعم الكويتي جاء في وقت مناسب تمامًا نظرًا لما يمر به العراق وتحديدًا منطقة الموصل من عمليات نزوح هائلة تتطلب التعامل معها بشكل سريع لتوفير المأوى المناسب لها .. الوضع في الموصل وما حولها مرشح للتصعيد وظهور حالات نزوح لمئات الآلاف، إذ أن الحرب عنيفة وسوف تستمر على الأرجح لفترة طويلة بتبعات إنسانية مؤلمة .
وأعرب المسؤول الأممي عن امتنان المفوضية للدعم الكويتي المتميز للتعامل مع أزمات المنطقة والأزمات الإنسانية أينما كانت.
بدوره، قال رئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأدنى والأوسط روبير مارديني هذا الدعم الكويتي مهم للغاية في تعامل اللجنة مع الحالة المأساوية التي يعاني منها النازحون العراقيون من الموصل .
وأكد مارديني أن عمل طواقم اللجنة يشمل مساعدة الجرحى والمصابين بالتعاون مع السلطات العراقية والمنظمات الإنسانية الأخرى المتواجدة في المنطقة، فضلا عن دعم اللجنة حصول العراقيين على المياه الصالحة للشرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس