أخبار عاجلة
ترامب يلتقي البابا فرانسيس لأول مرة -

وزير الكهرباء: استثمارات جديدة لإجراء أعمال الصيانة بمحطات الإنتاج

وزير الكهرباء: استثمارات جديدة لإجراء أعمال الصيانة بمحطات الإنتاج
وزير الكهرباء: استثمارات جديدة لإجراء أعمال الصيانة بمحطات الإنتاج

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء التقليدية، حيث تم توفير الاستثمارات اللازمة لإجراء أعمال الصيانة والعمرات لوحدات إنتاج الكهرباء بالشبكة بهدف التأكد من جاهزيتها واستعاضة القدرات المفقودة.

 

وأضاف في كلمته أثناء مشاركته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولى الأول للبيئة والتنمية المستدامة "الطاقة حق ومسئولية" الذى تنظمه لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر، أن مصر تتمتع بثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة والتي تشمل بشكل أساسى طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

 

وأوضح أن القدرات الكهربائية التي يمكن إنتاجها من هذه المصادر تصل إلى 85 جيجاوات (55 جيجاوات من الطاقة الشمسية + 30 جيجاوات من طاقة الرياح)، بالاضافة إلى 2800 ميجاوات من المصادر المائية وهي مستغلة بالكامل.

 

وأشار إلى الخطوات الهامة التى خطتها مصر للإستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة وفقاً لعدد من الآليات ومن أهمها المشروعات الحكومية التي تنفذها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بنظام (EPC + finance) ، طرح المناقصات التنافسية من خلال الشركة المصرية لنقل الكهرباء بنظام BOO، قيام المستثمر ببيع الطاقة المنتجة من الطاقات المتجددة مباشرة إلى عملائه IPP  وذلك من خلال استخدام شبكة الكهرباء القومية مقابل رسوم استخدام.

اقرأ أيضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها