أخبار عاجلة
إنقاذ مواطن سقط من قمة جبال أجاء في حائل -
اختناق شخصين وإصابة 13 في حريق بجازان -
«الأرصاد»: رياح سطحية على مكة والمدينة -
ولي العهد يهنئ الملك حمد ورئيس كازاخستان -
حليمة بولند بأجدد جلسة تصوير – بالصورة -

الذهب يتراجع مع صعود الدولار

الذهب يتراجع مع صعود الدولار
الذهب يتراجع مع صعود الدولار

تراجعت أسعار الذهب اليوم (الإثنين) متأثرة بارتفاع الدولار، لكنها ظلت قريبة من مستواه الأعلى في شهر الذي سجلته في الجلسة السابقة بدعم من الضبابية التي تكتنف التقدم في إصلاح محتمل لقانون الضرائب الأميركي.

وبحلول الساعة 07:57 بتوقيت غرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1291.44 دولار للأوقية (الأونصة)،  لكنه لم يبتعد كثيراً عن الذروة التي سجلها الجمعة الماضي عند 1297 دولاراً للأوقية، وهو مستوى المعدن الأعلى منذ 16 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

ونزل الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول (ديسمبر) 0.4 في المئة إلى 1291.20 دولار للأوقية.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسة 0.2 في المئة، مع تعثر اليورو إثر فشل جهود المستشارة الألمانية أنغيلا مركل لتشكيل حكومة ائتلافية، ما أثار مخاوف بخصوص ضبابية المشهد السياسي في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.8 في المئة إلى 17.16 دولار للأوقية بعدما صعدت إلى مستواها الأعلى في شهر في الجلسة السابقة.

وتراجع البلاتين 0.8 في المئة إلى 943.40 دولار للأوقية، لينزل من مستواه الأعلى في حوالى شهرين الذي سجله الجمعة الماضي عند 954.30 دولار للأوقية، في حين صعد البلاديوم 0.3 في المئة إلى 996 دولارا للأوقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018