أخبار عاجلة
سان جرمان يدفع ثمن غياب نيمار -
ثنائية سيبايوس كافية لريال مدريد غير المقنع -
فوز سادس على التوالي لنابولي وثالث لروما -

تعرف على تكلفة الحرب التي خاضتها أمريكا في أفغانستان على مدار 16 عاما

تعرف الحرب الأمريكية في أفغانستان بأنها الأطول في تاريخ الولايات المتحدة، وتقدر تكلفتها المالية بنحو 841 مليار دولار، وفقًا لتقديرات المحلل لدى مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن “أنتوني كوردسمان”. وقال “كوردسمان” الذي عمل مستشارًا لوزارتي الخارجية والدفاع خلال الحربين الأفغانية والعراقية لـ”سي إن إن موني”، إن هذه التقديرات تشمل مخصصات الميزانية التي طالب بها الرئيس “ترامب” خلال العام القادم.

 

وتشير بعض التقديرات الأخرى إلى أن تكلفة هذه الحرب التي امتدت لستة عشر عامًا تصل إلى تريليونات الدولارات، نظرًا لقياسها عددا أكبر من العناصر.

وعلى سبيل المثال، قدرت المديرة المشاركة لمشروع تكلفة الحروب في جامعة براون “نيتا كراوفورد” إجمالي الإنفاق على التدخلات العسكرية للولايات المتحدة في العراق وأفغانستان وباكستان منذ عام 2001 بما يقرب من 5 تريليونات دولار.

 

وتشمل تقديرات “نيتا” تريليوني دولار للتدخل العسكري الأمريكي في أفغانستان وحدها، من بينها تكلفة الالتزامات المستقبلية.

 

لكن حتى مثل هذه التقديرات التي تبدو مرتفعة، أهملت بعض النفقات الرئيسية التي ينبغي وضعها في الحسبان، مثل التكاليف المستقبلية للفائدة التي سينبغي على الأمريكيين سدادها عن الأموال المقترضة لتمويل الحرب، وهذا البند فقط يمكنه أن يضيف تريليونات الدولارات للتكلفة الإجمالية.

 

يذكر أيضًا هنا أن مبلغ التريليوني دولار المقدر، لا يشمل الإنفاق المستقبلي على شؤون المحاربين القدماء، أو التكاليف التي تتكبدها الولايات والمدن لتوفير الخدمات اللازمة للجنود العائدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطاع الصناعات الأوروبي يحقق أفضل أداء خلال 6 سنوات– سبتمبر
التالى الذهب يتماسك فوق أدنى مستوى فى 4 أسابيع بفعل تراجع الدولار الأمريكي وتجدد توترات كوريا الشمالية