أخبار عاجلة
بالفيديو.. خداع الموت: كاوبوي التونة -
ناهد السباعي تغادر إلي دبي -
الحكومة تطيح بمليون موظف فى هذا التوقيت -
تخبط حكومي فى إعلان الضوابط الجديدة للعمرة -
العفو الرئاسى: الإفراج عن 400 سجين خلال أيام -
اعترافات صادمة لقتلة الطفلة فريدة بالشروق -

وزيرة التعاون الدولي: 345 مليون يورو لإنشاء مزرعة للرياح

وزيرة التعاون الدولي: 345 مليون يورو لإنشاء مزرعة للرياح
وزيرة التعاون الدولي: 345 مليون يورو لإنشاء مزرعة للرياح
أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، عن توقيع بروتوكول بقيمة 345 مليون يورو، بالتنسيق مع بنك الاستثمار الأوروبي، لإنشاء مزرعة للرياح بقدرة تراوحت بين 200 حتى 250 ميجا وات بمنطقة خليج السويس.

جاء ذلك خلال توقيع البروتوكول بحضور بورخارد هينز مدير مكتب التعمير الألماني بالقاهرة، وماري لوازون وكريستوف لوسيه، مديرا المكتب الإقليمي للبنك الأوروبي، ودييجو اسكالونا رئيس وفد التعاون بالاتحاد الأوروبي.

وأشارت "نصر" إلى أن المشروع يعد جزء من الإستراتيجية القومية لزيادة سعة الكهرباء المولدة من الطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة 20% من إجمالي مصادر الطاقة بحلول العام 2020، باعتبارها أحد اطر تنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة بالتزامن مع الإجراءات العاجلة للحكومة لمواجهة تغييرات المناخ.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي أن المشروع يأتي في إطار دعم شركاء التنمية (بنك التعمير الألماني، الوكالة الفرنسية للتمية،بنك الاستثمار والمفوضية الأوروبية)، لجهود الحكومة في تنفيذ إستراتيجية لتطوير منظومة الطاقة، ضمن الاتفاق الطموح المتفق عليه في فعاليات الدورة الـ21 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغييرات المناخ المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وأضافت أن أهداف المشروع تتمثل في تأمين إمداد مصر بالكهرباء بزيادة القدرة المركبة وتنويع مصادر الطاقة، موضحة أن تفاصيل التمويل المقدم من شركاء التنمية، يتمثل في 115 مليون يورو كمن بنك الاستثمار الأوروبي، و72 مليون يورو من بنك التعمير الألماني و50 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية، بجانب منحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 30 مليون يورو بخلاف مساهمة الحكومة المصرية بمبلغ 78 مليون يورو بنسبة 68.8% كعنصر من المنحة الإجمالية للبرنامج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس