أخبار عاجلة
منى زكي ضيفة (إصحي بإينرجي) -

بورصات الشرق الأوسط تتراجع في شكل عام

بورصات الشرق الأوسط تتراجع في شكل عام
بورصات الشرق الأوسط تتراجع في شكل عام

هبطت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط في شكل عام اليوم (الأحد)، بينما تراجع سهم «دانة غاز» في أبوظبي نظراً لقرار من المحكمة العليا البريطانية في شأن صكوك أصدرتها.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.1 في المئة، مع هبوط سهم «أبوظبي الوطنية للطاقة» (طاقة) 4.6 في المئة في تداول هزيل للغاية، بينما انخفض سهم «دانة غاز» التي تسعى إلى تفادي سداد مستحقات صكوك أصدرتها من خلال الإعلان عن عدم صلاحيتها 4.2 في المئة.

وقضت محكمة عليا في لندن بأن طعون الشركة على صحة تعهد شراء الصكوك «لا أساس لها» وأن الاتفاق «ساري المفعول وقابل للإنفاذ». وكان ذلك نصراً لحائزي الصكوك، لكنه لا يزال خطوة قانونية في النزاع.

وقالت «دانة» إنها ستستأنف حكم المحكمة العليا، وتتطلع أيضاً لجلسة ستعقدها محكمة إماراتية للنظر في صلاحية هيكل الصكوك في 25 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وهبط مؤشر سوق دبي 1.1 في المئة أيضاً، مع تراجع سهم «إعمار العقارية» 1.2 في المئة. وانخفض سهم «أرامكس» للخدمات اللوجستية 3.6 في المئة إلى 4.55 درهم.

وفي سلطنة عمان، هبط سهم «العمانية للاتصالات» (عمانتل) 1.2 في المئة، بعدما خفضت وكالة «مودير» للتصنيف الائتماني تصنيفه إلى Baa3، بأعلى درجة واحدة من عالي المخاطر.

وأشارت «موديز» إلى قيام «عماتل» بالاستحواذ على حصة إضافية قدرها 12.1 في المئة في «زين الكويتية» للاتصالات هذا الشهر مقابل 1.35 بليون دولار.

وفي قطر، تراجع سهم «ازدان» للتطوير العقاري، الذي خفضت «ستاندرد آند بورز» تصنيفه إلى عالي المخاطر الأسبوع الماضي، 1.9 في المئة لتبلغ خسائره منذ بداية العام 56 في المئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس