أخبار عاجلة
إليسا تحدثت عن خيانة الرجل وقدمت نصيحة! -
تامر حسني يحتفل بالبدلة – بالصور -
تغيير اسم فيلم بيومي فؤاد! -
أيتن عامر وأحمد عيد في الكواليس – بالصور -
ابنة أصالة تنشر صورة والدتها بالحجاب -
نيللي كريم تحب هذه النجمة -

وزيرة التخطيط تجتمع بوفد البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك

وزيرة التخطيط تجتمع بوفد البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
وزيرة التخطيط تجتمع بوفد البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع وفد من البنك الدولي، لبحث سبل التعاون بين الدولة المصرية والبنك في الفترة المقبلة، حيث قدمت شرحا لأعضاء وفد البنك عن عدد من الملفات.

وقالت «السعيد»، في بيان، الأحد، إنه «في ظل محدودية الموارد، يصبح لزاما علينا إعادة ترتيب الأولويات، والحوكمة وتطوير وتحديث الجهاز الإداري هما العمود الفقري للتقدم المؤسسي، وتم الانتهاء بالفعل من قانون الخدمة المدنية وهو يمثل قاعدة تشريعية كنا نحتاجها للارتكاز عليها في عملية الإصلاح لضمان استدامة الانجازات الاقتصادي»، مشيرة إلى أن الدولة في طريقها لاستحداث وحدات متخصصة للموارد البشرية.

وعن استحداث وحدتي الموارد البشرية ومراقبة الجودة، قالت «السعيد»: «بدأنا بالفعل في تلقي ترشيحات العمل بتلك الوحدات، ونجري بعدها اختبارات في مهارات اللغة والحاسب الآلي، وسيتم تدريب من اجتازوا تلك الاختبارات ليكونوا نواة الوحدات الجديدة».

وأضافت: «الدولة المصرية تسعى إلى تكوين جهاز إداري حكومي كفء وفعال، يتسم بالمهنية والشفافية والعدالة والاستجابية، يقدم خدمات ذات جودة عالية، يخضع للمسائلة، يعلي من رضاء المواطن، ويساهم بقوة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة ورفعة شأن الأمة المصرية».

من جانبه، قال أسعد علام، مدير مكتب البنك الدولي بالقاهرة، إن «البنك الدولي لديه خبرات كبيرة في دول عديدة حول العالم، مما يمكنه من مساعدة مصر في النهوض بالعديد من الملفات».

وأضاف: «نعرف أن لدى مصر رؤية واضحة وخطة مستقبلية طموحه للغاية، ونحن نسعى إلى دعمكم بخبراتنا وفق ما تحتاجونه».

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الجانبان على الاجتماع قريبا لتحديد سبل التعاون بشكل دقيق وكيفية استفادة مصر من خبرات البنك الدولي، بما يتوافق مع احتياجاتها.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصين تكشف عن خطة خمسية للتدفئة النظيفة
التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018