أخبار عاجلة
القائم يحرم الزمالك من هدف أمام أسوان -
عودة البث المباشر لمباراة أسوان والزمالك -
"جلال" يعلن قائمة المقاصة استعداداً للإنتاج -
ملخص مباراة الاتحاد وإنبي -
ميدو يقترح حلا لأزمة التحكيم في مصر -

بدء مفاوضات تحرير التجارة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي ديسمبر المقبل

بدء مفاوضات تحرير التجارة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي ديسمبر المقبل
بدء مفاوضات تحرير التجارة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي ديسمبر المقبل

قال رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو المستشار ناصر حامد إن ملف بدء المفاوضات الخاصة بتحرير التجارة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الاوراسي الذي يضم كل من روسيا الإتحادية وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان سوف يتم عرضه خلال اجتماع رؤساء دول الاتحاد المقرر له في ديسمبر المقبل.
وأشار حامد، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن توقيع اتفاق تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الاوراسي ، والذي يضم كل من روسيا الإتحادية وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان سيتيح رفع القيود الجمركية والعوائق التجارية والتي ستؤدي لزيادة انسياب وتدفق حركة التجارة بين مصر ودول هذا الاتحاد.
وأضاف أنه من المقرر أن يتم عرض الموضوع الخاص بالبدء في اجراء مفاوضات تجارة حرة مع مصر خلال اجتماع رؤساء دول الاتحاد المقرر له في ديسمبر 2016.
كما أشار حامد الى أن هناك عدد من المشروعات الاستثمارية بين مصر ورسيا مزمع اقامتها خلال الفترة القادمة ومن اهمها إقامة المنطقة الصناعية الروسية بمصر بمنطقة شرق بورسعيد لافتا الى أن الفكرة الخاصة بإنشاء منطقة صناعية روسية في مصربدأت منذ اجتماع الرئيس السيسي مع وزير الصناعة والتجارة الروسي دنيس مانتيروف في موسكو يوم 25 أغسطس2015 ، والإعلان عن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد، وأن مصر يمكن لها بناء المنطقة الصناعية الروسية في فترة تتراوح من عام ونصف إلي عامين من تاريخ استلام الجانب المصري للتصميمات الفنية التي سيعدها الجانب الروسي بشأن إنشاء هذه المنطقة.
وأضاف أن الجانبين المصري والروسي قاما بتشكيل مجموعة عمل مشتركة بين وزارتى التجارة والصناعه في البلدين وذلك للتباحث بين الجانبين حول سير عمل إنشاء المنطقة الصناعية المزمعة.
وقال حامد إن الشركة الروسية Rosengineering انتهت في يونيو 2016 من إجراء التصميمات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية في مصر ، جارى الاتفاق على الخطوات المستقبلية الخاصة بالبدء في اقامة المنطقة الصناعية في مصر ومناقشة مشروع مذكرة التفاهم الخاصة بانشاء المنطقة تمهيدا للتوقيع عليه خلال الفترة القادمه.
كما اوضح المستشار التجاري المصري أن هناك مقترح بإقامة منطقة لوجيستية مصرية في روسيا الاتحادية، لافتا الى أنه جارى التنسيق بين عدد من تجمعات رجال الاعمال المصرية بنظيرتها الروسية لانشاء منطقة لوجيستية للمنتجات المصرية في مدينة نوفرسيسك الروسية ، وياتى هذا في اطار المقترح المقدم من المكتب التجارى في موسكو بشأن اهمية انشاء مركز لوجيستى مصرى في روسيا الاتحادية لتنمية الصادرات المصرية إلى السوق الروسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المركزي الأوروبي يقلص شراء السندات إلى 60 مليار يورو شهريا من أبريل
التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس