أخبار عاجلة
إتحاد الكرة يطالب بمساندة الحكام -
البلتاجي: طلبات الزمالك تهز سمعة الرياضة المصرية -
لاعب يد الأهلي : وسام الجمهورية شرف عظيم -
طائرة الأهلي تهزم الشمس في الدوري -
سامح شكري يلتقي مع مديرة صندوق النقد الدولي -
اختيار «جيمي كيميل» لتقديم حفل الأوسكار 2017 -

قرنسا تمنح مصر قرضا لإنشاء مزرعة للرياح بقوة 200 ميجاوات بخليج السويس

قرنسا تمنح مصر قرضا لإنشاء مزرعة للرياح بقوة 200 ميجاوات بخليج السويس
قرنسا تمنح مصر قرضا لإنشاء مزرعة للرياح بقوة 200 ميجاوات بخليج السويس

شهد سفير فرنسا بالقاهرة آندريه باران اليوم الأربعاء مراسم توقيع الاتفاقية الخاصة بمشروع إنشاء مزرعة للرياح بطاقة 200 ميجاوات فى منطقة خليج السويس، وذلك بين الوكالة الفرنسية للتنمية والوكالة الألمانية (كى اف دبليو) وشركائها الأوروبيين، والاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الاوروبى ووزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر.
وذكرت سفارة فرنسا بالقاهرة أن مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية بالاشتراك مع الوكالة الألمانية والاتحاد الاوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى تدعم السلطات المصرية فى تحقيق الهدف الطموح الا وهو انتاج 20% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2022، بتمويلها مشروع بناء أول محطة طاقة ضوئية وربطها بشبكة الكهرباء القومية والتي بقدر بـ 200 ميجاوات.
وسوف تقام مزرعة الرياح فى منطقة خليج السويس وتدخل التشغيل فى عام 2020. ويشمل هذا المشروع، غير عملية إنشاء البنية التحتية، عقد استغلال وصيانة للمحطة لمدة ثلاث سنوات وذلك من قبل شركة خاصة وبرنامج تدريب للعاملين بهيئة الطاقة والطاقة المتجددة والمشرفة على المشروع، مؤكدة أن تمويل المشروع سيكتمل بمنحة من الاتحاد الأوروبى تبلغ 30 مليون يورو، وتفوض فى تلك المنحة الوكالة الألمانية لتمكنها مع هيئة الطاقة والطاقة المتجددة لتنفيذ المشروع وتمويل الاستثمارات اللازمة.
وسوف تضيف تلك المحطة ما يقرب من 700 جيجاوات ساعة سنويا وبذلك تحد من انبعاث ثانى أكسيد الكربون الناتج عن توليد الكهرباء بما يوازى 30 ألف طن سنويا.
وذكرت السفارة أن الوكالة الفرنسية للتنمية تستهدف 50% من التمويل السنوى للمشاريع التى يكون لها تأثير ايجابى على المناخ، مشيرة إلى أن اتفاقية القرض الموقعة اليوم تكون متوافقة بشكل كامل مع الاستراتيجية العالمية وتسهم بذلك في تخفيف العبء عن الاقتصاد المصرى الذى يصل إلى 540 مليون يورو فى تمويل المشاريع النموذجية التى تهدف إلى الحد من تأثير الكربون، مثل مترو القاهرة، وبرنامج ايجاس الذى يربط المنازل بشبكة الغاز الطبيعى، وبناء أول محطة للطاقة الشمسية الضوئية وربطها بشبكة كهرباء كوم امبو.
ب م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس