أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

وزير الكهرباء يؤكد ضرورة الإسراع في تنفيذ خطة تدعيم شبكة نقل الكهرباء

وزير الكهرباء يؤكد ضرورة الإسراع في تنفيذ خطة تدعيم شبكة نقل الكهرباء
وزير الكهرباء يؤكد ضرورة الإسراع في تنفيذ خطة تدعيم شبكة نقل الكهرباء
استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم مع جانج لاي ممثلة شركة ستيت جريد الصينية والوفد المرافق لها ما تم تنفيذه من خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء طبقا للجداول الزمنية المعدة لذلك، مؤكدا على ضرورة الإسراع في تنفيذها لتفريغ القدرات المولدة من محطات التوليد الثلاث (بنى سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة) لإضافة 14400 ميجاوات بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين (أوراسكوم، والسويدى إلكتريك).
جاء ذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء، حيث أوضح الدكتور شاكر أن ما تقوم به الشركة الصينية يعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى، حيث أنها تقوم بإنشاء حوالى 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف . على مرحلتين، وتم التخطيط لإنشاء تلك الخطوط بالتزامن مع دخول القدرات المولدة من المحطات الثلاث تباعا.
وأوضح شاكر أن مثل تلك المشروعات يأتى فى إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة، مؤكدا على استمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.
ومن جانبها، أشادت جيانج لاي بالمشروع، مشيرة إلى أنه يعد أحد أوجه التعاون المثمر بين مصر والصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس