أخبار عاجلة
رالي حائل.. السيف في الصدارة -
«الهارب» سيلفا يعود للباطن -
إسبانيول وبرشلونة.. ديربي «كتالوني» -
شقيقة رونالدو لـ«منتقديه»: ستصفقون له -
تيفيز: تجربة الدوري الصيني «نزهة» -
هل يرحل رونالدو عن ريال مدريد الصيف القادم؟ -
تيفيز يعتبر احترافه في الصين «إجازة» -
«الجيولوجية»: «هزة المدينة» ضعيفة.. ولا خطورة -
24 بلدية و5 خطط للإصحاح البيئي بالداير والعيدابي -
رحيل وسكون في مصيف الفلاحين -
بسام عطية متحدثاً لـ«أمن الدولة» -
عيادات لـ«العيون» بالوحدات الصحية المدرسية -

اقتصادية الشورى تناقش مشروع الميزانية الإنمائية للعام 2018م ومشاريع البنية الأساسية لقطاعات التنويع الاقتصادي

اقتصادية الشورى تناقش مشروع الميزانية الإنمائية للعام 2018م ومشاريع البنية الأساسية لقطاعات التنويع الاقتصادي
اقتصادية الشورى تناقش مشروع الميزانية الإنمائية للعام 2018م ومشاريع البنية الأساسية لقطاعات التنويع الاقتصادي

اليوم .. “الشورى” يستضيف الوزير المسؤول عن الشؤون المالية حول مشروع موازنة العام القادم

مسقط ـ (الوطن):
يستضيف مجلس الشورى خلال جلسته الاعتيادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثالث صباح اليوم معالي درويش بن اسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية وذلك لمناقشته حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2018م .
على صعيد آخر ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس مشروع الميزانية الإنمائية لعام 2018م، خلال استضافتها لسعادة طلال بن سليمان الرحبي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط الذي سلط الضوء على آليات توزيع مخصصات الصرف السنوي على الميزانية الإنمائية للجهات الحكومية , وذلك بناء على عدد من الاعتبارات أهمها الوضع المالي للميزانية العامة للدولة وحجم المشاريع الجاري تنفيذها لكل جهة والسيولة المالية المتوافرة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال اللقاء، ناقش أعضاء اللجنة التوزيع القطاعي والإقليمي للمشاريع ذات الأولوية في الفترة المتبقية من الخطة الخمسية التاسعة (2019-2020) والاعتمادات المالية للمشاريع الجديدة والجارية وفق ما جاء في مشروع الميزانية الإنمائية للعام 2018م.
واستفسر أصحاب السعادة عن مشاريع البنية الأساسية المطلوبة لقطاعات التنويع الاقتصادي والفرص الوظيفية التي من الممكن أن توفرها، بالإضافة إلى تساؤلاتهم المتعلقة بالبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي” تنفيذ” والمخصصات المالية المعتمدة لهذا البرنامج الوطني.
وتأتي استضافة مجلس الشورة لمعالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في جلسة مغلقة عملًا بالمادة (90 )من اللائحة الداخلية للمجلس والتي تنص على أن تكون جلسات المجلس علنية ويجوز عقدها غير علنية بناءً على طلب مجلس الوزراء أو المكتب أو ربع الأعضاء على الأقل، وفي تلك الحالة يقرر المجلس في جلسة غير علنية، ما إذا كانت المناقشة في الموضوع المطروح أمامه تجري في جلسة علنية أم لا، ويصدر هذا القرار بعد مناقشة يشترك فيها على الأكثر اثنان من مؤيدي السرية واثنان من معارضيها. بالإضافة إلى المادة رقم (91) من نفس اللائحة والتي تنص على أنه عند انعقاد المجلس في جلسة غير علنية تخلى قاعته وشرفاته ممن صرح لهم بدخولها، ولا يجوز أن يحضر الجلسة أحد غير الأعضاء إلا من يصرح لهم المجلس بذلك من موظفيه أو موظفي الحكومة أو خبرائها.وإذا زال سبب انعقاد المجلس في جلسة غير علنية، أخذ الرئيس رأي المجلس في إنهائها، وعندئذ تعود الجلسة علنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس