أخبار عاجلة
أمير نجران: كلي فخر برعاية رجالات المستقبل -
أمانة عسير تسحب مشروعا من مقاول متعثر -
مقتل شاب طعناً في نجران -
«الملكي» يحتاط من الباطن بـ«فيفا ستار1» -
3 نقاط ومكافأة.. «الوحدة» تقهر الظروف -
هل يحاسب كلاتنبيرغ «نفسه»؟! -
عسيري: زملائي لن يرضوا بغير الفوز -

قابيل: خطة التمثيل التجاري ترتكز على زيادة الصادرات وتعزيز الاستثمار

قابيل: خطة التمثيل التجاري ترتكز على زيادة الصادرات وتعزيز الاستثمار
قابيل: خطة التمثيل التجاري ترتكز على زيادة الصادرات وتعزيز الاستثمار

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، أن زيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية وزيادة الاستثمارات الأجنبية في السوق المصرية تمثلان أولوية قصوى في خطة عمل جهاز التمثيل التجاري خلال المرحلة الحالية والمستقبلية.

كما أكد قابيل، وفقا لبيان وزارة التجارة والصناعة، الثلاثاء، ضرورة قيام المكاتب التجارية بالخارج بأدوار فاعلة في دراسة الأسواق الخارجية والتواصل مع المستوردين المحليين والترويج للمنتج المصري بالإضافة إلى الترويج للاستثمار بالسوق المصرية كوجهة استثمارية مهمة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأوضح الوزير أن جهاز التمثيل التجاري يمثل الشق الاقتصادي للدبلوماسية المصرية في الخارج، والذراع الرئيسة للوزارة للنفاذ للأسواق الخارجية وفتح آفاق جديدة للمنتجات الزراعية والصناعية والخدمية بالأسواق العالمية.

كان الوزير قد اجتمع بأعضاء جهاز التمثيل التجاري المكلفين بالعمل بالمكاتب التجارية بالخارج بحركة التمثيل التجاري الأخيرة والملحقين الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بالجهاز.

واستعرض اللقاء تكليفات الوزير لأعضاء الجهاز خلال المرحلة المقبلة وفقا لاستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية والتداعيات والمتغيرات الاقتصادية العالمية، وتقلبات الخريطة التجارية الإقليمية والعالمية بهدف الحفاظ على مكانة المنتج المصري في الأسواق العالمية وزيادة الصادرات والحد من الواردات.

وأكد قابيل، وفقا للبيان، دعم الوزارة لكل الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية مع التركيز على عدد من القطاعات المستهدفة والتي تمثل أهمية قصوى للوزارة خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن إنشاء هيئة تنمية الصادرات استهدف توحيد الكيانات المعنية بتنمية هذا القطاع الحيوي والمؤثر في الأنشطة الاقتصادية في مصر، مؤكدًا ضرورة التنسيق المستمر بين جهاز التمثيل التجاري والهيئة لتنفيذ محاور استراتيجية الوزارة التي تنفذها حاليا لتعزيز وتنمية الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎