أخبار عاجلة
تباين حول مستقبل البرازيلي ليما مع الملكي -
الغانم: أطراف معروفة تروج إشاعة حل المجلس -
كونتي يحن الى ايطاليا ويريد العودة اليها -
فرض حظر تجول في مدينة كركوك -
لقاء مرتقب الخميس بين اردوغان وبوتين -

ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس: القلم بـ2 جنيه.. و«الشنطة الشعبي» بـ100

ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس: القلم بـ2 جنيه.. و«الشنطة الشعبي» بـ100
ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس: القلم بـ2 جنيه.. و«الشنطة الشعبي» بـ100

ارتفعت أسعار المستلزمات والأدوات المدرسية، مع قرب دخول موسم المدارس، في حين أكدت شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، أن الارتفاع تراوح ما بين 100 إلى 200% عن العام الماضي، بسبب الأسعار الاسترشادية للجمارك.

وأكد أسامة جعفر، عضو شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن جميع المستلزمات والأدوات المكتبية يتم استيرادها من الخارج، وأن الإنتاج المحلي منعدم، مشيرا إلى أن المصانع الموجودة تقوم بالتجميع فقط، فلا يوجد لدينا سوى 6 مصانع للقلم الجاف، وتقوم بالتجميع وجميع المواد يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف «جعفر»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه لا يوجد لدينا سوى مصنعين للقلم الرصاص، وأيضا جميع المواد الخام التي تستخدم في التصنيع مستوردة من الصين والهند، مشيرا إلى أن الارتفاع الكبير في الأسعار بسبب الأسعار الاسترشادية التي تضعها اللجنة الثلاثية للجمارك، والتي تضاعفت إلى ما يقرب 200% عن الأسعار في الفترات السابقة، ضاربا المثل بأن شحنة المواد الخام للقلم الرصاص كان تقدر جماركها بـ40 ألف جنيه، والآن نفس الكمية ونفس المادة الخام وجماركها تصل إلى 200 ألف جنيه.

وأوضح «جعفر» أن الشنط المدرسية «الشعبية» يتم استيرادها من الصين، أما الشنط عالية الجودة، التي تباع في مناطق معينة، يتم استيرادها من إسبانيا، وإيطاليا، وهى تخاطب طبقة معينة، لافتا إلى أن أسعار الشنط الشعبية يبدأ من 100 إلى 400 جنيه، التي كانت تباع من 20 إلى 80 جنيها، أما الشنط التي تخاطب الفئة القادرة، فتباع بداية من ألف إلى 4 آلاف جنيه، التي كانت تتجاوز الـ2000 جنيه في السابق.

وبالنسبة للكشاكيل والكراريس الجملة، أكد «جعفر» أن الـ20 كشكول تتراوح أسعارها من 40 إلى 60 جنيها، بعد أن كانوا يباعوا بـ15 جنيها في السابق، لافتا إلى أن الورق يتم استيراده من ماليزيا والصين، أما بالنسبة للأقلام الجاف فالـ12 قلم تتراوح أسعارها من 22 إلى 30 جنيها، وبالنسبة للأقلام الجاف «القاروصة 144 قلم» تباع من 45 إلى 48 جنيها، وبالنسبة للأستيكة، فالعلبة 30 قطعة يتراوح سعرها ما بين 12 إلى 20 جنيها، التي كانت تباع من 2 إلى 5 جنيهات.

ورصدت «المصري اليوم» أسعار المستلزمات لدى تجار التجزئة، وبالنسبة للأقلام الرصاص العادي والسنون يتراوح سعرها من 1.5 جنيه إلى 30 جنيها، والقلم الجاف يتراوح سعر من 1 إلى 2 جنيه، والإستيكة من 50 قرشا إلى 3 جنيهات على حسب الحجم، والبراية من 1.5 إلى 6 جنيهات، وبالنسبة لعلبة الألوان الخشب من 3 جنيهات إلى 15 جنيه، والزمزمية تتراوح من 10 إلى 50 جنيها.

وبالنسبة للكراسات الـ12 ورقة بـ20 جنيها، والكشاكيل الـ60 ورقة يتراوح من 10 إلى 20 جنيها، والكشاكيل الـ80 ورقة الـ12 يتراوح سعرها من 12 إلى 20 جنيها، والتيكت من 3 إلى 10 جنيهات، والجلاد من 2.5 إلى 25 جنيها.

كما أعلنت شعبة الأدوات المكتبية في الغرفة التجارية بالقاهرة، عن تنظيم عدة معارض لها عقب إجازة عيد الأضحى في مختلف أنحاء القاهرة، وتقديم خصومات تتراوح بين 20 و25% على جميع أنواع المستلزمات المدرسية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎