أخبار عاجلة
أهداف (أوساسونا 0 - برشلونة 3) -
هدف رائع لميسي في شباك أوساسونا -
لاعبة مصرية تحقق إنجازًا في التايكوندو -
وكيل لاعبين: أنطوي أول الراحلين عن الأهلي -
حكام مصر .. «برىء» فى قفص الاتهام -
تدريبات إضافية لخماسى الزمالك -
«شيكابالا» يصل القاهرة استعداداً لبتروجيت -
تعديل جديد فى الجهاز الفنى للزمالك -
نكشف تفاصيل جلسة «حلمى» مع محمد إبراهيم -

الصادرات المصرية إلى روسيا تسجل 317.2 مليون دولار

الصادرات المصرية إلى روسيا تسجل 317.2 مليون دولار
الصادرات المصرية إلى روسيا تسجل 317.2 مليون دولار

سجَّلت الصادرات المصرية من كل السلع إلى روسيا 317.2مليون دولار منذ يناير وحتى نهاية أغسطس الماضي وذلك في مقابل 413 مليون دولار سجلتها الصادرات المصرية لروسيا خلال عام 2015 .

وقال رئيس المكتب التجاري المصري بروسيا المستشار "ناصر حامد" إن العلاقات المصرية الروسية المشتركة، تعد علاقات تاريخية،لافتا إلى أن التعاون في المجال الاقتصادي يعد أهم محاور العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، وأوضح أن حجم التجارة بين مصر وروسيا الاتحادية خلال عام 2015 بلغ نحو 4.08 مليار دولار، بلغت الصادرات المصرية منها نحو 413 مليون دولار.

وأضاف أن إجمالى قيمة الصادرات المصرية من كافة السلع والمنتجات خلال الفترة من يناير حتى  أغسطس 2016 بلغت 317.2دولار، في حين بلغت الواردات المصرية من روسيا الاتحادية خلال نفس الفترة نحو.2100.4مليون دولار.

وأشار حامد إلى أن الصادرات المصرية إلى السوق الروسي تتركز في الفاكهة الطازجة، حيث بلغت الصادرات المصرية من هذا البند خلال عام 2015 نحو 183 مليون دولار بنسبه 44% من اجمالى الصادرات المصرية إلى السوق الروسية.

ويمثل البرتقال المصري أهم السلع المصرية المصدرة إلى السوق الروسي بإجمالى صادرات بلغ 142 مليون دولار خلال عام 2015 . كذلك تعد الخضراوات الطازجة من أهم الصادرات وبلغت قيمتها خلال 2015 نحو 166 مليون دولار بنسبه 40% من إجمالى الصادرات المصرية إلى السوق الروسي. وتمثل البطاطس المصرية أهم السلع المصرية المصدرة إلى السوق الروسي بإجمالى صادرات بلغ 117 مليون دولار خلال عام 2015 . وأوضح المستشار التجاري المصري أن الملابس الجاهزة تأتي في المركز الثالث للصادرات المصرية الي روسيا و سجلت 18 مليون دولار خلال عام 2015، ثم التوابل والاعشاب باجمالى صادرات بلغ 6ر6 مليون دولار .

وأشار الى أن الواردات المصرية من روسيا الاتحادية تتركز في القمح وقد بلغت خلال عام 2015 نحو 850 مليون دولار بنسبه 23% من اجمالى الواردات المصرية من روسيا الاتحادية ، ثم السيارات في المركز الثانى باجمالى واردات بلغت 538 مليون دولار خلال عام 2015 بنسبة 14.6% من اجمالى الواردات المصرية من روسيا الاتحادية.

تأتى الأخشاب وكتل الحديد والصلب في المركزين الثالث والرابع باجمالى 434 مليون دولار و428 مليون دولار على الترتيب.

وأضاف حامد أن الاستثمارات الروسية في مصر بلغت نحو 62.77مليون دولار وفقا لبيانات هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، هذا وتحتل روسيا الاتحادية المركز 46 في قائمة الدول المستثمرة في مصر.

وأضاف أنه وفقا لأحدث البيانات المتاحة لدي البنك المركزي الروسي فان إجمالي حجم الاستثمارات المصرية في روسيا قد بلغت ما قيمته 9 ملايين دولار أمريكي وتتركز معظمها في مجال التصدير والاستيراد فضلا عن وجود مخازن تستخدم لتخزين الأخشاب قبل تصديرها إلى مصر، بالإضافة إلى بعض الاستثمارات في المجال العقاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس